Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

مأساة.. وفاة 5 لاعبين بطريقة غير متوقعة

أنا الخبر ـ متابعة 

لقي خمسة لاعبين حتفهم، غرقا في نهر النيل بعد غرق قارب كانوا على متنه يقلهم من الضفة الشرقية لنهر النيل إلى مدينة المتمة المتواجدة في الضفة الغربية للنهر، وهم في طريقهم للعب مباراة ضد فريق الجريف.

وذكرت الشبكة الإخبارية “سودان ناو” على موقعها الإلكتروني أن المتوفين لاعبو فريق “الملاحة” لكرة القدم في السودان الذين لقوا حتفهم هم كل من: وقيع الله عبد القيوم، المهدي حسن العوني، عامر محمد، سعيد، عمار محمد سعيد ومحمد فضل السيد أبو عروض.

وقدم وزير الثقافة والإعلام المكلف والناطق الرسمي باسم حكومة ولاية نهر النيل خالد محمد الدين، نعيا للمتوفين والتعازي إلى ذويهم نيابة عن حكومة الولاية.

تجدر الإشارة، إلى أن ولاية نهر النيل السودانية سبقت وأن شهدت حوادث غرق متكررة في النيل كان أشهرها حادثة غرق 20 طالبا وطالبة كانوا يستقلون قاربا صغيراً.

وتتكرر حوادث الغرق في المتوسط كثيرا لدرجة مألوفة، حيث لقي مهاجران مصرعهما في حادث انقلاب قارب يستعمل في مجال الهجرة السرية كان متجها صوب جزر الكناري، فيما تم فقدان نحو 40 شخصا.

وذكرت وسائل إعلام إسبانية، أن القارب كان على متنه حوالي 55 مهاجرا غير نظامي، وأنه تعرض للغرق في المياه المغربية، الأمر الذي أدى إلى وفاة شخصين وفقدان عدد من المهاجرين.

وتحدث موقع “لوديسك”، عن أنه تم انتشال جثث المتوفين، وأن البحرية الملكية تكلفت بنقل الناجين إلى منطقة طرفاية، دون أن يكشف إن هؤلاء مغاربة أو مهاجرون أفارقة من دول جنوب الصحراء.

ومن جهتها، قالت “شيما سانتانا” من المفوضية الإسبانية لمساعدة اللاجئين في تغريدة لها على “تويتر”، إن أزيد من 40 شخصا لا زالوا في عداد المفقودين في غرق قارب جديد على هذا الطريق الذي سجل، السنة الماضية، أكبر عدد من المفقودين.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات