Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

المغرب يفاجئ الأمم المتحدة بهذه الخطوة الهامة والجديدة بسبب الحرب الأوكرانية الروسية

أنا الخبر ـ متابعة 

قرر المغرب، الأربعاء، الاستجابة للنداء الذي أطلقه الأمين العام للأمم المتحدة، حول المساهمة في الجهود الإنسانية في أوكرانيا.

وقالت وزارة الخارجية اليوم، إنه استجابة لنداء الأمين العام للأمم المتحدة، قررت المملكة المغربية تقديم مساهمة مالية للجهود الإنسانية للأمم المتحدة والدول المجاورة.

وفي هذا السياق، عبر المغرب عن قلقه من تطور الوضع بين أوكرانيا وروسيا، معبرا عن أسفه للتصعيد العسكري الذي أسفر للأسف حتى الآن عن سقوط مئات القتلى وآلاف الجرحى وتسبب في معاناة إنسانية من الجانبين، خاصة وأن هذا الوضع يمس جميع سكان ودول المنطقة وخارجها.

وشدد المغرب كذلك، على موقف التمسك باحترام الأمن الإقليمي لجميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة وسيادتها ووحدتها الوطنية.

وتذكر المملكة المغربية أنه وفقا لميثاق الأمم المتحدة، يجب على أعضاء المنظمة تسوية منازعاتهم بالوسائل السلمية ووفق مبادئ القانون الدولي، حفاظا على السلم والأمن العالميين.

وأطلقت الأمم المتحدة والشركاء العاملون في المجال الإنساني، أمس الثلاثاء، نداءات طارئة موحدة للحصول على 1.7 مليار دولار أمريكي، بهدف تقديم الدعم الإنساني العاجل للسكان في أوكرانيا واللاجئين في البلدان المجاورة.

ووفقا لتقديرات الأمم المتحدة، فإن 12 مليون شخص داخل أوكرانيا سوف يحتاجون إلى الإغاثة والحماية، بينما قد يحتاج أكثر من 4 ملايين لاجئ أوكراني إلى الحماية والمساعدة في البلدان المجاورة في الأشهر المقبلة.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات