Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

وفد روسـي رفيع المستوى يزور الجزائـر

أنا الخبر ـ متابعة 

ذكر موقع“عربي بوست” أن وفدا روسيا رفيع المستوى سيحلّ بالجزائر شهر مارس الجاري، في حين لم يكشف المصدر ذاته تفاصيل الزيارة أو الملفات التي ستطرح للنقاش.

ورجحت مصادر أن تتمحور المحادثات بين الجزائر والوفد الروسي، حول إمدادات الغاز في ظل الحرب الروسية الأوكرانية.

يذكر أن وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو حلّ في الجزائر بحر الأسبوع الجاري لبحث سبل تعزيز الشراكة في مجال الطاقة، على خلفية الحرب الاوكرانية.

ويوم أمس الأربعاء، امتنعت الجزائر عن التصويت على قرار أممي يدين روسيا بسبب شنها الحرب على أوكرانيا، حيث صوتت 141 دولة لصالح إدانة روسيا فيما رفضت القرار 5 دول وامتنعت 34 دولة عن التصويت.

ورفضت كل من بيلاروسيا وكوريا الشمالية وإيريتيريا وروسيا وسوريا قرار إدانة روسيا في الحرب على أوكرانيا.

وبخصوص الدول العربية التي رفضت القرار، هناك سوريا فقط، فيما امتنعت الجزائر والسودان والعراق ودولة جنوب السودان، عن التصويت على القرار الأممي.

أما الدول الإفريقية التي امتنعت عن التصويت على القرار، فهي الجزائر وأنغولا وبورندي وأفريقيا الوسطى ومدغشقر ومالي والموزمبيق وناميبيا والسينغال وجنوب أفريقيا وجنوب السودان والسودان وأوغندا وتانزانيا وزيمبابوي.

وغابت كل من المغرب وأذربيجان وبوركينافاسو وغينيا الاستوائية وإسواتيني وغثيوبيا وغينيا وغينيا بيساو والطوغو وتركمانيستان وأوزباكيستان وفينزويلا، عن جلسة التصويت على القرار الأممي.

ولم تتمكن روسيا من الاعتراض على هذه الخطوة لأنها إجرائية. ورغم أن قرارات الأمم المتحدة غير ملزمة إلا أنها تنطوي على ثقل سياسي.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات