Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

اللجنة العلمية تبشر المغاربة بعودة صلاة التراويح

أنا الخبر ـ متابعة 

بشر البروفيسور عز الدين الإبراهيمي، عضو اللجنة العلمية والتقنية لكوفيد19، المغاربة بشان صلاة التراويح هذه السنة مشيرا ان السماح بصلاة التروايح صار ممكنا جدا اذا استمر الوضع الوبائي على ما هو عليه حاليا.

وقال البروفيسور الابراهيمي وفق “كشك 24″، إن هناك نوعين من القرارات التي نتعامل معها اليوم في إطار التعاطي مع الوضعية الوبائية والقيود المفروضة بشأنها، قرارات تخلينا عنها ولم نعلن عن ذلك، وقرارات أخرى نستطيع تحيينها وفي كلتا الحالتين، الإعلان عنها بكل مسؤولية وشفافية.

واعتبر مدير مختبر البيوتكنولوجيا الطبية بكلية الطب والصيدلة بالرباط، من خلال تدوينة فيسبوكية، أنه “يمكن أن نقول وبجرأة أنه باستمرار الوضع الحالي ستفتح المساجد للتراويح ولا سيما أننا فتحنا التجمعات في جميع الأماكن المغلقة و تخلينا عن إلزامية الكمامات بها، مشددا على أن الوقت قد حان للإعلان عن جدولة زمنية محددة للرفع التدريجي لبقية القيود المفروضة بسبب كورونا.

وفي سياق متصل، أعلن الشيخ عمر القزابري، اليوم الجمعة، أنه تم السماح بإقامة صلاة التراويح في المساجد خلال شهر رمضان المقبل في الوقت الذي لم يصدر بعد أي بلاغ رسمي في الموضوع من طرف وزارة الأوقاف و الشؤون الإسلامية .

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات