Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

إقامة صلاة التراويح تقترب من المغاربة وعضو اللجنة العلمية يكشف التفاصيل

أنا الخبر ـ متابعة 

قال عز الدين الإبراهيمي عضو اللجنة العلمية لتدبير كوفيد-19 إن هناك إشارة واضحة بشأن إقامة صلاة التراويح في المساجد خلال شهر رمضان المقبل.

ودعا إلى الاحتفاظ فقط بالتحليلة السلبية للدخول إلى التراب المغربي إسوة بباقي الدول الأخرى، بهدف التخفيف من معاناة مغاربة العالم و تنافسية أكبر للسياحة.

واقترح عضو اللجنة العلمية إلى إعادة فتح الحدود البحرية، وأبرز أنه “بتوفير عدد من المعايير العلمية والصحية المستقرة قررت كثير من الدول رفع القيود”.

ولفت المتحدث نفسه الإنتباه وفق ما كتبته “اليوم 24“، أنه و “بعد استقراء المعطيات المغربية، يتبين أن المغرب يستوفي كل المعايير العلمية الأساسية التي استعملتها جل الدول كشروط للرفع…”، مشيرا إلى “ضعف تنتشار الفيروس بالمغرب وغياب ضغط على غرف الانعاش من طرف مرضى الكوفيد”.

بالإضافة إلى ما أسماه “صلابة الجدار المناعاتي المغربي الذي يأتي بين التلقيح و الإصابات، وعدم وجود أي متحورات جديدة”، كل هاته المؤشرات المستقرة تؤهل المغرب إلى رفع القيود.

وكان الشيخ عمر القزابري، قد أعلن في صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، إقامة صلاة التراويح في المساجد خلال شهر رمضان المقبل.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات