Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

البوليساريو ترفع التحدي في وجه الجميع

أنا الخبر ـ متابعة 

في ذكرى تأسيسها، أعلنت جبهة “البوليساريو” الانفصالية، عن وضع الطموح العسكري، على رأس أولوياتها خلال المرحلة المقبلة.

وبمناسبة ما تسميه الجبهة الانفصالية بـ”اليوم الوطني” الذي تحتفل به نهاية هذا الأسبوع، أعلنت الجبهة أنها تضع على رأس أولوياتها “بناء قوة عسكرية مهابة الجانب في المنطقة، بجاهزيتها البشرية والمادية، ذات إستراتيجية هجومية متميزة”. وفق ما كتبته “اليوم 24“.

الطموح العسكري الذي عبرت عنه الجبهة الانفصالية، يأتي تزامنا مع تخليدها لذكرى التأسيس، للمرة الثانية على التوالي داخل مخيمات تندوف، بعيدا عن المنطقة العازلة، التي أصبحت “منطقة محرمة” عليها، منذ اتخاذ المغرب لقرار الرد بحزم على كل التجاوزات التي يمكن أن تمس المنطقة العازلة، وذلك عقب تحريره لممر الكركرات.

وقلبت عملية تحرير معبر الكركرات الموازين في المنطقة، وحدت من التجاوزات الانفصالية على طول الشريط الأمني العازل في الصحراء المغربية، ومنذ فرض الطوق الأمني بتدخل عسكري، ما عادت جبهة البوليساريو قادرة على التحرك بعتادها المسلح ونقل قيادتها إلى داخل المنطقة العازلة بشكل نهائي.

وأصبحت هذه المنطقة تشكل منطقة “موت” بالنسبة لعناصر البولسياريو، ونقلت في ذات السياق صحيفة “إلدياريو” الإسبانية، شهادات من مقاتلي الجبهة الانفصالية، يروون فيها مشاهداتهم على المناطق المحايية للمنطقة العازلة، وتوجسهم من الاقتراب منها، للسنة الثانية على التوالي.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات