Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

سـ ـلاح اقتناه المغرب يظهر فعالية كبيرة في حرب أوكرانيا وروسيا

أنا الخبر ـ متابعة 

سـ ـلاح اقتناه المغرب يظهر فعالية كبيرة، حيث كشف منتدى “فار ماروك” الذي يعنى بأخبار الجيش المغربي، أن الحرب بين أوكرانيا و روسيا، أظهرت فاعلية النظام المضاد للطائرات بدون طيار Bukovel-AD، المصمم من طرف شركة Proximus الأوكرانية، والذي اقتناه المغرب في فترة سابقة.

وأوضح “فار ماروك” على صفحته بالفايسبوك، إن “الحرب أظهرت قدرة الأوكرانيين على أخد زمام الأمور في الحرب الإلكترونية حيث أظهرت أنظمة التشويش ومحاربة المسيرات نتائج جيدة في تعطيل التقدم الروسي”.

وأضاف أن “نظام “Bukovel AD” الذي اقتناه المغرب سابقا من أوكرانيا، أظهر فاعلية كبيرة ضد المسيرات الروسية خاصة تلك الخاصة بالمشاة”.

وتابع المنتدى أن “استخدام الدرون بيرقدار TB2 أعطى للقوات الأوكرانية القدرة على خوض معركة نفسية مهمة ضد الوحدات الروسية مستطيعا تحييد بطاريات كاملة من الدفاعات الجوية الروسية”.

وأردف المصدر أن ” كانت المملكة سباقة في إدخال الدرون في العمليات العسكرية و اليوم يشكل سلاح المسيرات جزءا هاما في القوات الملكية الجوية، و هو ما يظهر الحس الاستباقي للقيادة لتعزيز ترسانة المملكة العسكرية بالأسلحة النوعية المهمة. اليوم يجب تسريع مخططات اقتناء المسيرات القتالية و الانتحارية، و تنزيل المشاريع الصناعية في هذا الشأن”.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات