Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

بعد التهديد الروسي.. الناتو: الحلف غير مستعد لفرض حظر طيران في أوكرانيا

أنا الخبر ـ وكالات

قالت الممثلة الدائمة للولايات المتحدة لدى حلف شمال الأطلسي “الناتو”، جوليان سميث، الإثنين، إن الحلف “غير مستعد” للمضي قدماً بخصوص فرض منطقة حظر طيران في أوكرانيا.

وأضافت سميت في مقابلة مع شبكة “سي إن إن” الأمريكية: “هدفنا الآن هو وقف الحرب فعلياً. لا نريد توسيع هذا الصراع إلى ما وراء أوكرانيا”.

وقالت إنه في الوقت الحالي “الإشارة الجماعية من الناتو تفيد بأن الناتو غير مستعد للمضي قدماً في منطقة حظر طيران”.

وأكدت أن أعضاء الناتو يتخذون خطوات لتقديم “دعم مميت لأوكرانيا وتقييم احتياجاتها الأمنية في الوقت الفعلي”.

وأشارت سميث إلى إن التحالف يتخذ خطوات لحماية أعضائه قائلة: “سندافع عن كل شبر من أراضي الناتو. الحلف مستعد للقيام بذلك، ويتخذ بالفعل خطوات لتعزيز جناحه الشرقي”.

وفي ردها على سؤال حول ما إذا كان الروس يسيطرون على الأجواء، قال سميث إن موسكو “ليس لديها تفوق جوي” في أوكرانيا وأن هذه “أخبار سيئة للرئيس بوتين”.

وأضافت: “لم يأخذوا (الروس) كييف كما خططوا للقيام بذلك في الأيام القليلة الأولى من هذا الصراع. لا يزال الرئيس زيلينسكي رئيساً لأوكرانيا”.

ونوهت إلى أن الجيش الروسي يواجه تحديات، لا سيما التحديات اللوجستية في “عدم قدرتهم على تزويد قواتهم بالأشياء البسيطة مثل الوجبات والوقود”.

وأطلقت روسيا فجر 24 فبراير الماضي عملية عسكرية في أوكرانيا، تبعتها ردود فعل دولية غاضبة وفرض عقوبات اقتصادية ومالية “مشددة” على موسكو، وفقا للأناضول.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات