Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

الجالية المغربية بإسبانيا تهتز على وقع حادث مأساوي

أنا الخبر ـ متابعة 

الجالية المغربية بإسبانيا تهتز على وقع حادث مأساوي، ذكرت صحيفة “الـ إسبانيول”، بأن ثلاثة مغاربة ينتمون لأسرة واحدة، لقوا مصرعهم في حادثة سير خطيرة باسبانيا، فيما تم يوجد اثنان في قسم العناية المركزة، نهاية الأسبوع المنصرم.

وقال المصدر نفسه، بأن سيارة كان على متنها شبان إسبانيون صدمت سيارة العائلة المغربية بقوة، مخلفة وفيات وجرحى.

صورة الحادثة
صورة الحادثة

والضحايا هم رب الأسرة والزوجة، وابنهما الرضيع ذو السنة ونصف، والمصابان هما طفلان يبلغان من العمر 8 و11 سنة، لا يزالان على قيد الحياة في العناية المركزة –تقول الصحيفة-.

وأضافت المصادر الاسبانية والصحيفة الواسعة الانتشار بالجارة الشمالية، بأن الحادثة وقعت على الطريق السيار، بين مورسيا وكارتاخينا، وقد استنفر رجال الانقاذ لساعتين تقريبا، يحاول انتشال المصابين وإخراجهم من ركام السيارة بعد تعرضها لتلف كامل، فيما تم اخضاع سائق السيارة الأخرى لاختبارات طبية لبحث ما إذا كان تحت تأثير الكحول، حيث صرح من كان رفقته للأمن بأنهم كانوا في حفلة.

حادثة سير تودي بحياة مغاربة بإسبانا
حادثة سير تودي بحياة مغاربة بإسبانا

وتستمر حرب الطرقات في العالم، وفي المغرب، وفي الريف أيضا، حيث وقعت أمس الاثنين حادثة سير مهولة، لقي فيها شخص مصرعه وتعرض 10 آخرين لجروح متفاوتة الخطورة نقلوا على إثر إلى المستشفى الإقليمي بالحسيمة لتلقي العلاجات اللازمة.

وحسب مصادر محلية، فقد وقعت الحادثة على مستوى الطريق السريع الرابط بين تازة والحسيمة على مستوى جماعة النكور، حيث أدى فقدان سائق السيطرة على مقود سيارته إلى دهس مجموعة من المواطنين كانوا يقدمون المساعدة لسيارة ثانية انقلبت في الطريق.

وقال شهود عيان، إن الحادثة وقعت بشكل فجائي، وذلك بعدما دهست سيارة خفيفة لمواطنين كانوا يحاولون إنقاذ سائق انقلبت به سيارته في منعرج خطير يقع على مستوى دوار تملاحت بجماعة النكور.

وحسب مصدر محلي، فقد توفي شخص مباشرة بعد وقوع الحادثة إثر إصابته لجروح وصفت بالخطيرة، فيما تم نقل 10 مواطنين آخرين إلى مستعجلات المستشفى الإقليمي محمد الخامس بالحسيمة لتلقي العلاج.

واستنفر الحادث، مصالح الوقاية المدنية بالحسيمة، بالإضافة إلى السلطة المحلية والدرك الملكي، التي حلت عناصرها بعين المكان لمعاينة الأضرار التي خلفها هذا الحادث المآساوي.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات