Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

بريطانيا تعلن عن إنجاز كبير للقوات الخاصة الأوكرانية

أنا الخبر ـ متابعة

بريطانيا تعلن عن إنجاز كبير للقوات الخاصة الأوكرانية،حيث صرح وزير الدفاع البريطاني، بن والاس، الثلاثاء، بوجود تقارير تفيد بتدمير القوات الخاصة الأوكرانية أكثر من 20 مروحية روسية مع استمرار الغزو الروسي لأوكرانيا في مواجهة مشاكل لوجستية ومقاومة شرسة.

وزير الدفاع البريطاني
وزير الدفاع البريطاني

وقالت وزارة الدفاع البريطانية في تحديث استخباراتي صدر في وقت متأخر من الاثنين وفق “الحرة“، إن تقدم روسيا نحو العاصمة كييف لا يزال يواجه مقاومة من القوات الأوكرانية حول بلدات هوستوميل وبوتشا وفورزيل وإربين.

كما أن رتلا روسيا طويلا لايزال عالقا على طريق شمال كييف.

دبابات متخلى عنها في حرب روسيا أوكرانيا
دبابات متخلى عنها في حرب روسيا أوكرانيا

وأضاف وزير الدفاع، بن والاس، أن القوات الروسية تزداد يأسا في مواجهة مثل هذه التعطلات العسكرية، مما يؤدي بها إلى “قصف عشوائي” للمدنيين.

وقال: “ندرك أن أكبر الخسائر الفردية في الحرب حتى الان هم الجنود الروس الذين خذلهم قادتهم وخذلتهم خطط سيئة. والآن نراهم حرفيا يلقون حتفهم على نطاق واسع”.

مقر وزارة الدفاع البريطانية
مقر وزارة الدفاع البريطانية

وخرج الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في تصريحات مفاجئة، اليوم الثلاثاء، معلناً أن كييف لم تعد مهتمة بالانضمام للناتو الذي يخشى المواجهة مع روسيا، وفق تعبيره.

كما حمل في فيديو بثه على حسابات الرئاسة على تليغرام، الغرب مسؤولية مقتل المدنيين لعدم تطبيقه حظرا للطيران، فيما توعد بمحاسبة المسؤولون عن قتل المدنيين أمام المحاكم الدولية.

كذلك اعتبر زيلينسكي، بحسب ما نقلت وكالة فرانس برس، أن الغرب لم يف بـ”وعوده” إلى بلاده، وفق قوله.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات