Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

روسيا تُعلن انسحابها من المجلس الأوروبي

أنا الخبر ـ متابعة 

روسيا تتخذ قرارا جديدا، أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الخميس، انسحاب بلادها من المجلس الأوروبي، متهمة الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي “ناتو” بالتصرف بـ”عدائية” تجاه روسيا، مشيرة إلى “مواصلة المجلس الأوروبي انتهاك مبادئه والقوانين الإنسانية المشتركة في أوروبا”.

مجلس الإتحاد الأوروبي
مجلس الإتحاد الأوروبي

وقالت الخارجية الروسية في بيان لها: ”دول الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي، غير الصديقة لروسيا، وباستغلال أغلبيتها المطلقة في لجنة وزراء مجلس أوروبا، تواصل خط تدمير مجلس أوروبا والفضاء الإنساني والقانوني المشترك في أوروبا “.

وأضافت الخارجية “إن مسار الأحداث أصبح لا رجوع فيه ولا تعتزم روسيا تحمل هذه الأعمال التخريبية، التي يقوم بها الغرب الجماعي بما يتماشى مع فرض”نظام قائم على القواعد ليحل محل القانون الدولي، الذي داسته الولايات المتحدة ومن يدور في فلكها”.

مقر الخارجية الروسية
مقر الخارجية الروسية

وخلصت وزارة الخارجية إلى أن “روسيا لن تشارك في تحويل مجلس أوروبا من قبل حلف شمال الأطلسي والاتحاد الأوروبي إلى منصة أخرى للتعاويذ حول التفوق الغربي والنرجسية. فليستمتعوا بالتواصل مع بعضهم البعض من دون روسيا”.

فيما أوضح الكرملين أن “انسحاب روسيا من المجلس الأوروبي يعني الانسحاب من جميع آلياته”، مشدداً على أن “كييف دائما تقترح مفاوضات مباشرة بين الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ونظيره الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، ووزيرا الخارجية يبحثان هذه المسألة الآن”.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات