Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

حكومة أخنوش تبشر المغاربة بأمطار غزيرة وثلوج

أنا الخبر ـ متابعة 
حكومة أخنوش تبشر المغاربة بأمطار الغزيرة وثلوج، حيث كشف الوزير نزار بركة، التجهيز والماء، أنه يرتقب حدوث اضطرابات مهمة على الصعيد الوطني في نهاية الأسبوع وبداية الأسبوع المقبل.وأوضح الوزير المغربي، الذي كان يتحدث في إطار اليوم التواصلي الذي نظمته المديرية العامة للأرصاد الجوية المغربية أمس الأربعاء 09 مارس، أنه يتضح من خلال آخر توقعات المديرية العامة للأرصاد الجوية أن الأيام المقبلة ستعرف اضطرابات جوية مهمة سواء في ما يخص الأمطار أو الثلوج.

وزير التجهيز والماء نزار بركة
وزير التجهيز والماء نزار بركة

وأشار نفس المتحدث أن غالبية هذه الاضطرابات ستتم على جميع التراب الوطني.

هذا وتتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم غد الجمعة، أن تتميز الحالة الجوية، عامة، بطقس بارد نسبيا مصحوب بصقيع محلي فوق مرتفعات الأطلس، الريف والهضاب العليا.

وسيلاحظ تشكل كتل ضبابية وسحب منخفضة فوق السهول الشمالية والوسطى، ونزول أمطار ضعيفة، في نهاية الزوال، فوق منطقة طنجة.

وستكون السماء غائمة جزئيا بالمناطق الشمالية، الريف، المنطقة الشرقية والأطلس.

وستهب الرياح قوية نوعا ما بجنوب المنطقة الشرقية وبجنوب المملكة. وسيلاحظ تناثر حبات من الغبار محليا بجنوب المنطقة الشرقية، الجنوب الشرقي وبأقصى الجنوب.

اضطربات جوية منتظرة بالمغرب
اضطربات جوية منتظرة بالمغرب

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 3 و3 درجات بالمرتفعات، وما بين 10 و15 درجة بسواحل المحيط الأطلسي، الجنوب الشرقي، السهول الداخلية الوسطى وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 15 و20 درجة بجنوب الأقاليم الجنوبية، وما بين 4 و10 درجات بباقي ربوع المملكة.

وستبقى درجات الحرارة خلال النهار تقريبا في استقرار.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بمنطقة البوغاز وما بين طانطان وبوجدور، وهائجا إلى قوي الهيجان بباقي السواحل.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات