Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

إعلان هام بخصوص الساعة الإضافية بالمملكة

إعلان هام بخصوص الساعة الإضافية بالمملكة

أنا الخبر ـ متابعة 

إعلان هام بخصوص الساعة الإضافية بالمملكة، حيث أعلنت وزارة الإنتقال الطاقي وإصلاح الإدارة، مباشرة العمل بالساعة التي توافق التوقيت الزمني المتوسط لخط غرينتش (GMT) ابتداء من الساعة الثالثة صباحا من يوم الأحد 27 مارس 2022، بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك، وعلى غرار السنوات الفارطة.

وقال بلاغ الوزارة، اليوم الخميس 10 مارس الجاري، إن هذا التغيير، الذي دأبت عليه الحكومة، يأتي لضرورة التكيف مع خصوصيات هذا الشهر الأبرك وما يتطلبه من أجواء ملائمة لأداء وممارسة الشعائر الدينية، وذلك طبقا للمرسوم الصادر في (26 أكتوبر 2018) المتعلق بالساعة القانونية، ولقرار رئيس الحكومة بهذا الخصوص.

وأضاف أنه “بهذه المناسبة المباركة، فإن مواقيت العمل بالإدارات العمومية والجماعات الترابية ستتغير خلال شهر رمضان المبارك، وذلك باعتماد توقيت مسترسل للعمل من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة الثالثة بعد الزوال، من يوم الإثنين إلى يوم الجمعة”.

وأكد البلاغ أنه سيمنح للموظفين والأعوان التسهيلات الكافية لتمكينهم من أداء صلاة الجمعة، وذلك طبقا للقرار الصادر في (30 شتنبر 2005) المتعلق بتحديد مواقيت العمل بإدارات الدولة والجماعات الترابية في شهر رمضان، وهو الأمر الذي يتم تفعيله خلال شهر رمضان من كل سنة.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات