Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

الرئيس الروسي بوتين يتلقى ضربة أخرى مصدرها كندا

أنا الخبر ـ وكالات

الرئيس الروسي بوتين يتلقى ضربة أخرى، حيث قررت كندا فرض حظر على استيراد المنتجات النفطية من روسيا، وفي هذا الصدد، ذكرت الحكومة الكندية على موقعها الإلكتروني أنه “يُحظر على أي شخص في كندا وأي كندي خارج كندا استيراد أو شراء أو الحصول على عدد من المنتجات البترولية من روسيا أو من أي شخص في روسيا”.

وأضافت الحكومة أن هذا القرار يأتي كجزء من العقوبات المناهضة لروسيا، خاصة ما تعلق بالتعديلات الجديدة على التدابير الاقتصادية المتخذة ضد هذا البلد بسبب غزو أوكرانيا.

كندا تعلن عقويات على روسيا
كندا تعلن عقويات على روسيا

وأكدت الحكومة الكندية أنها أضافت وزارة الدفاع الروسية وجهاز مخابرات الخارجية الروسي و29 شركة أخرى من مجمع الدفاع الروسي، إلى قوائم العقوبات الخاصة بها.

ويأتي هذا القرار أياما بعد إعلان الرئيس الأميركي جو بايدن حظرًا على واردات النفط من روسيا في أقسى إجراء اتّخذته إدارته حتى الآن لمعاقبة موسكو على غزوها أوكرانيا.

وقال بايدن إن قرار الحظر اتُخذ “بتنسيق وثيق” مع حلفاء الولايات المتحدة، مؤكدا أن بلاده “لن تساهم في دعم حرب بوتين”.

ومن جهته، أعلن وزير الأعمال والطاقة البريطاني كواسي كوارتنغ، وقف بلاده هي الأخرى استيراد النفط الخام والمنتجات البترولية الروسية بحلول نهاية العام 2022.

وفي مقابل ذلك، ترفض أوروبا، في الوقت الحالي، فرض حظر على الواردات الروسية التي توفر 40% من احتياجاتها من الغاز الطبيعي و 30% من النفط.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات