Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

مفاجأة تركيا للعالم.. طائرة مسيرة جديدة (صور)

أنا الخبر ـ وكالات

مفاجأة تركيا للعالم.. طائرة مسيرة جديدة، حيث كشفت شركة “بايكار” التركية للصناعات الدفاعية النقاب، السبت، عن هيكل “طائرة مقاتلة مسيرة (Mius)” بعد دخولها مرحلة الإنتاج.

ونقلت وكالة الأناضول، مساء اليوم السبت، عن المدير التقني لشركة “بايكار”، سلجوق بيرقدار، دخول مسيرة “أقينجي” مرحلة الإنتاج، والذي أكد أن المسيرة سيكون سمكها أكبر وأكثر رشاقة، وقد دخلت مرحلة الإنتاج بعد 3 سنوات ونصف.

وذكر بيرقدار في شهر يوليوز الماضي، أن “هدفنا تنفيذ أول تحليق للنموذج الأولي للمقاتلة المسيرة، في الذكرى المئوية الأولى لتأسيس الجمهورية التركية (2023)”.

بايكار التركية تنشر صورًا لجسم المقاتلة المسيرة
بايكار التركية تنشر صورًا لجسم المقاتلة المسيرة

وأعلنت إدارة الصناعة الدفاعية التابعة للرئاسة التركية، الجمعة الماضية، أنها بصدد إنهاء الاختبارات على سفينة عسكرية قادرة على استيعاب الطائرات المسيرة من طراز “بيرقدار”.

وذكرت الإدارة الصناعية العسكرية التابعة للرئاسة التركية أنها بصدد الانتهاء من اختبار وتجربة السفينة التي سيتم استخدامها لصالح الطائرات المسيرة من طراز “بيرقدار”.

تركيا تدشن طائرة مسيرة جديدة
تركيا تدشن طائرة مسيرة جديدة

وجاء في بيان الإدارة الصناعية إن “الاستعدادات جارية لبدء تشغيل أكبر سفينة عسكرية في البلاد، سفينة الإنزال TCG Anadolu في الوقت الحالي، يتم اختبارها وبصدد الانتهاء من بنائها بالفعل من أجل السلامة الفنية للملاحة”.

ومن المتوقع أن تدخل أكبر سفينة حربية في البلاد الخدمة بحلول نهاية عام 2022.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات