Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

نشرة إنذارية جديدة من المديرية العامة للأصاد الجوية

أنا الخبر ـ متابعة 

كشفت المديرية الوطنية للأرصاد الجوية، في نشرة إنذارية، بأنها تتوقع رياحا قوية تتراوح سرعتها ما بين 80 و 110 كلم في الساعة، ابتداء من يوم غد الاثنين بعدد من أقاليم المملكة.

كما توقعت المديرية الوطنية للأرصاد الجوية في نشرة إنذارية خاصة، تساقط ثلوج (من 15 إلى 70 سم)، وأمطار قوية أحيانا رعدية (من 20 إلى 35 ملم).

هذا و تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الأحد، أن تتميز الحالة الجوية، عامة، بطقس بارد نسبيا بالمرتفعات، إلى جانب نزول بعض الأمطار المتفرقة بكل من البوغاز والريف الغربي واللوكوس والغرب.

وسيكون الجو غير مستقر مساء، مع نزول أمطار أو زخات رعدية أحيانا، بكل من منطقة طنجة والسايس والأطلس المتوسط والسهول الأطلسية الشمالية والمنطقة الشرقية.
وستهب رياح قوية نوعا ما مصحوبة ببعض الحبات من الغبار محليا شمال الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 4- و3 درجات بالمرتفعات، وما بين 8 و11 درجة بالمنطقة الشرقية والريف وولماس والسهول الأطلسية الشمالية والوسطى، وما بين 12 و18 درجة بهضاب الفوسفاط وشرق الواجهة المتوسطية والجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية.

أما درجات الحرارة خلال النهار فستشهد انخفاضا بأقصى الجنوب وارتفاعا بباقي المناطق.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان على الواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وما بين طرفاية وبوجدور، وهائج إلى قوي الهيجان بباقي السواحل.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات