Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

ديبلوماسي روسي كبير يتزوج مغربية ويعتنق الإسلام (صورة)

أنا الخبر ـ ر.س

ديبلوماسي روسي كبير يتزوج مغربية ويعتنق الإسلام، حيث قالت مصادر مطلعة، إن الدبلوماسي الروسي “ألسنكدر إيفانكو“، وهو الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في الصحراء، قد يصبح من أشهر الشخصيات قريبا، بعدما تداولت ذات خبر زواجه من سيدة مغربية، ما يعني اعتناقه الإسلام.

وأشارت المصادر وفق ما كتبته “الأسبوع” في عددها الجديد على صدر صفتحتها الأولى، أن الدبلوماسي الروسي، لا يظهر كثيرا في الإعلام، لكن زواجه بهذه المغربية واعتناقه الاسلام سيعيده للواجهة.

ألكسندر إيفانكو هو دبلوماسي روسي اشتغل إلى حدود اليوم مع بعثة المينورسو كرئيس للموظفين. وكان تعيينه متوقعا منذ عدة أسابيع بحسب مصادر إعلامية عديدة.

الدبلوماسي الروسي ألسنكدر إيفانكو
الدبلوماسي الروسي ألسنكدر إيفانكو

لديه ثمان سنوات من الخبرة رفيعة المستوى كمتحدث رسمي، بما في ذلك: المتحدث باسم الأمم المتحدة في البوسنة والهرسك [1994-1998] ، المتحدث باسم الأمم المتحدة في لبنان [غشت – أكتوبر 2006] ، المتحدث باسم كوسوفو [من 2006].

ويتمتع أيضًا بخبرة 10 سنوات في الصحافة المهنية في روسيا وأوروبا والولايات المتحدة. كتب أكثر من ألف مقال، بما في ذلك مقالات في The International Herald Tribune، وفقًا لسيرته الذاتية الرسمية.

بدأ السيد إيفانكو حياته المهنية في الصحافة، حيث عمل كمراسل لإحدى الصحف الروسية في أفغانستان والولايات المتحدة.

كما شغل منصب كبير مستشاري منظمة الأمن والتعاون في أوروبا ما بين 1998 و 2005، وهو حاصل على ماجستير في الصحافة من جامعة موسكو الحكومية ويتحدث الروسية والإنجليزية بطلاقة.، كما أنجز العديد من التقارير السياسية حول حرية الإعلام في أوروبا الشرقية.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات