Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

إستعدادات لإعادة قاصرين مغاربة من طرف السلطات الإسبانية بسبتة المحتلة

أنا الخبر ـ متابعة

إستعدادات لإعادة قاصرين مغاربة من طرف السلطات الإسبانية بسبتة المحتلة، حيث أفادت وسائل إعلام إسبانية أن السلطات بسبتة المحتلة تحضر لإرجاع مجموعة من القاصرين المغاربة الذين كانوا قد دخلوا الثغر المحتل خلال شهر ماي من السنة الماضية.

وأضاف المصدر، بأنه سيتم إعادة القاصرين المغاربة إلى المغرب في الأيام المقبلة، بعد الانتهاء من دراسة ملفاتهم وإنجاز تقارير بشأنهم.

المصدر ذاته، أكد على أنه سيتم الانتهاء من التقارير التي ينجزها المترجمين الذين يقومون باستجواب القاصرين المغاربة بداية الأسبوع المقبل، وذلك بعدما تم تمديدها لشهرين

مضيفا، أن التقارير المتعلقة بالأخصائيين الاجتماعيين ستنتهي في متم هذا الشهر الجاري.

وقال المصدر السابق، إن السلطات الإسبانية في سبتة المحتلة كانت قد دعمت مكتب الهجرة وفريق خدمة الأطفال المحلية بمجموعة من الموارد البشرية في مجموعة من التخصصات المختلفة بغية إعداد تقارير لما يقارب 1343 قاصر من الذكور والإناث غير المصحوبين بأهلهم.

وسجل المصدر، أن السلطات المعنية في سبتة السليبة مجبرة على تنفيذ المعاهدات الدولية المتعلقة بالقاصرين غير المصحوبين الذين أحدثت لهم العديد من مرافق الاستقبال في حالات الطوارئ في كل من تاراجال وسانتا أميليا وبينيرز.

وحاولت سلطات سبتة سابقا ترحيل مجموعة من القاصرين، إلا أنها منعت من ذلك بسبب حكم قضائي شدد على أن ذلك فيه اعتداء على حقوق الأطفال الذين تم طردهم والذي وصل عددهم إلى 55 طفلا.

للإشارة، فإن المغرب كان قد وافق على تقديم تقارير تبين الحالة الاجتماعية لبعض القاصرين غير المصحوبين الذين يتواجدون بمدينة سبتة السليبة، حيث أفادت إحدى الصحف الإسبانية بأن المحطة العامة للهجرة والحدود، استلمت عدة تقارير عن الحالة الاجتماعية لـ 75 فردا، من أصل أكثر من 700 شخصا.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات