Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

موقع جزائري يجلد نظام الكابرانات: 500 مليار دولار صرفها على البوليساريو

أنا الخبر ـ متابعة

شن موقع جزائري هجوما شرسا على نظام الكابرانات الحاكم في الجارة الشرقية، بسبب موقفه المعادي للوحدة الترابية للمملكة المغربية وإهداره للأموال دون طائل.

وانتقد موقع “الجزائر تايمز” إصرار حكام قصر المرادية على التشبث بموقفهم الداعم للأطروحة الانفصالية في الصحراء المغربية، مع تسجيله تضييع أزيد من 500 مليار دولار من أموال الشعب الجزائري على قضية لا تهمهم أصلا.

و تطرق الموقع الجزائري ذاته، لسلسلة هزائمه الدبلوماسية المذلة والصفعات القوية التي تلقاها نظام الكابرانات والمتمثلة في اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية والعديد من الدول الإفريقية والأوروبية بسيادة المغرب على الصحراء وتثمينها لسياسة الحكم الذاتي، قبل أن تطلق عليه إسبانيا رصاصة الرحمة بالحدو حدو تلك الدول، وهي خطوة غير متوقعة هزت أركان القصر الرئاسي وأشعلت سعار جنيرالات العسكر في الجزائر.

و اعتبر المصدر الإعلامي نفسه، الموقف الإسباني الجديد من قضية الصحراء المغربية، انقلابا للسحر على الساحر بين عشية وضحاها، بالنظر إلى علاقة الود والتقارب التي كانت تجمع مدريد بالجزائر، وبالتالي تضييع 500 مليار دولار خسرها جنيرالات العسكر من لحم وعظم ودم الشعب المغلوب على امره والذي لا يملك لا جمل ولا ناقة في قضية الصحراء التي لا تهمه أصلا.

وتساءل المصدر باستغراب عن الربح الذي حققه الشعب الجزائري من وراء هذه القضية الفاشلة ودعم شرذمة من اللصوص الذين ينتمون لدول غرب إفريقيا وكوبا سوى ضياع الأنفس وأموال طائلة كان المواطن الجزائري في أمس الحاجة إليها.

وخلص الموقع إلى أن ما بات يعانيه المواطن الجزائري اليوم، من تفقير ونقص في السلع والمواد الغذائية وانتظاره في طوابير الزيت والحليب والبطاطس كما لو أن بلاده في حرب أو ضربتها مجاعة، لهو نتيجة لسياسة النظام العسكري وصرفه لأموال الشعب على أسرهم وعصابات البوليساريو.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات