Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

خاليلوزيتش: تشكيل المنتخب ليس سهلا

أنا الخبر ـ متابعة

تشكيل المنتخب ليس سهلا، حيث عبر الناخب الوطني البوسني وحيد خاليلوزيتش عن ثقته في قدرة المنتخب المغربي على تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الحسم غدا الثلاثاء، أمام الكونغو الديمقراطية، لحساب إياب الدور الفاصل من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم.

وتحفظ خاليلوزيتش عن الإفصاح عن التغييرات التي قد تطال تشكيلة المنتخب المغربي في مباراة الغد مقارنةً مع لقاء الذهاب، مقرا بأن مستوى يوسف النصيري وريان مايي في كينشاسا لم يكن في حجم الانتظارات وأن إقحام طارق تيسودالي وأيوب الكعبي بديلين كان فعالاً، رغم الملاحظات عن تأخر التغيير.

وأضاف: “أملك مجموعة من اللاعبين؛ لكن التشكيل النهائي تفرضه قراءتي للخصم ونظام اللعب المقرر، فضلا عن التفاصيل الصغيرة المتعلقة بالحالة النفسية والصحية للاعبين، على الرغم من أن الأمور قد تسير عكس المخطط لها.. في تداريب الأمس مثلا، جميع اللاعبين كانوا متحمسين ومرشحين للمشاركة في المباراة.. الاختيار في ظل الالتزام داخل المجموعة لن يكون سهلا”.

وتابع خاليلوزيتش خلال الندوة الصحافية التي عقدها قبل قليل: “المغرب يلعب مباراةً تاريخية غدا.. هذا لا يحدث دائما.. عدنا من الكونغو بنتيجة التعادل، لم أكن راضيا لأنه كان بإمكاننا العودة بنتيجة الفوز.. لدينا طموح ورغبة.. هناك ضغط رهيب.. كانت لدي محادثات فردية مع بعض اللاعبين.. أنا متفائل، وأتمنى أن نحتفل غدا الثلاثاء”.

وعلق خاليلوزيتش على مستوى المنتخب الكونغولي، قائلا: “بالنسبة إليهم، المشاركة في المونديال هو حلم بعد غياب لعقود من الزمن.. لديهم لاعبون جيدون، خصوصا في الهجوم.. علينا أن نظل منظمين ومنضبطين فوق أرضية الملعب؛ فهم هنا في مباراة السد، لأنهم مثلنا لديهم مزايا”.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات