Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

المغرب يتسبب في إلغاء اجتماع مهم بين الجزائر وفرنسا

أنا الخبر ـ متابعة 

المغرب يتسبب في إلغاء اجتماع مهم بين الجزائر وفرنسا، وفي التفاصيل كشف مصادر عن إلغاء اجتماع اللجنة الوزارية الفرنسية الجزائرية التي كان من المنتظر عقدها نهاية شهر مارس الجاري.

وقال مصدر لـ”عربي بوست” إن الاجتماع الذي كان سيترأسه الوزير الأول الجزائري أيمن بن عبد الرحمن، ونظيره الفرنسي جون كاستاكس، أُجّل أسبوعا لمناقشة بعض الملفات الخلافية أبرزها ملف الهجرة والتأشيرة، ثم ألغي نهائيا بسبب تباعد وجهات النظر وصعوبة التوصل إلى حل وسط، إضافة لحدوث مستجد إقليمي غير متوقع.

وحسب ذات المصدر، فإن الجزائر غاضبة من باريس؛ إذ تعتقد أن لفرنسا اليد الطولى في تغيّر الموقف الإسباني من ملف الصحراء المغربية؛ إذ دعمت مدريد مقترح الرباط المتعلق بالحكم الذاتي.

وكانت قناة “فرانس 24” قد أكدت أن الاجتماع كان مبرمجا يوم 24 مارس الجاري.

وبإجراء التئام هذه اللجنة بالجزائر تكون قد أُجلت للمرة الثانية في ظرف سنة، كما لم تعقد منذ 5 سنوات وهي التي كان يفترض أن تعقد سنويا.

وكان سيُشارك في اجتماع اللجنة وزيرا الخارجية والداخلية الفرنسيان نظيريهما الجزائريين والعديد من الوزراء الآخرين من الجانبين.

وكان يفترض أن يُرمم الاجتماع العلاقات بين البلدين التي عرفت تصدعا كبيرا منذ تولي الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون زمام السلطة نهاية 2019 والذي يصر على أن تكون العلاقات بين البلدين ندية ومربحة للطرفين.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات