Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

القبة الحديدية في طريقها للمغرب.. إسرائيل على وشك تزويدها للمملكة

أنا الخبر ـ متابعة 

القبة الحديدية في طريقها للمغرب.. إسرائيل على وشك تزويدها للمملكة، وفي التفاصيل كشفت صحيفة “غلوبس” الإسرائيلية، أنه خلال “قمة النقب” بين إسرائيل والولايات المتحدة و4 دول عربية، ذُكر نظام الرادار “Green Pine” ونظام “Arrow” للدفاع، ومنظومة القبة الحديدية، بصفتها مشتريات محتملة.

وأشارت “غلوبس” إلى أن قمة وزراء الخارجية في النقب، خلقت بنية تحتية للتعاون الاستخباري الدفاعي في المستقبل، حيث ناقش الاجتماع في سديه بوكير مع وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد ووزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين، ووزراء خارجية الإمارات والبحرين ومصر والمغرب، عبد الله بن زايد، وعبد اللطيف الزياني، وسامح شكري، وناصر بوريطة، مجموعة من المسائل المدنية والدفاعية، وتقرر أن يصبح الحدث اجتماع سنوي.

ونقلت الصحيفة عن مصادر إسرائيلية ومصادر أخرى، قولها إن الإمارات والبحرين والمغرب طلبوا من إسرائيل أنظمة أسلحة دفاعية على رأسها “القبة الحديدية” ونظام الرادار “Green Pine” ونظام “Arrow” للدفاع ضد الصواريخ الباليستية.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن اثنتين على الأقل من شركات الدفاع الثلاث الكبرى وشركتين صغيرتين في إسرائيل تلقوا بالفعل استفسارات حول شراء القبة الحديدية والموافقة على البيع في أيدي وزارة الدفاع.

وأكد مصدر دفاعي لـ”غلوبس” أنه ستتم الموافقة على عدد كبير من الطلبات قريبا، وأن إسرائيل تجري حاليا مناقشات مع الإدارة الأمريكية، التي كانت طرفا في تطوير بعض الأنظمة.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات