Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

رئيس دولة يعرض سيارته للتأجير في الأعراس بعدما فشل في بيعها

أنا الخبر ـ متابعة

رئيس دولة يعرض سيارته للتأجير في الأعراس بعدما فشل في بيعها، حيث أعلن الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيس أوبرادور، يوم أمس الإثنين 28 مارس الجاري، أنه سيقوم بتأجير الطائرة الرئاسية للأعراس و الحفلات، بعدما يئس من محاولة بيعها.

وأقر الرئيس المكسيكي أوبرادور بأن الحكومة لم تتمكن من بيع الطائرة الرئاسية المكسيكية بوينغ 787، التي يصفها بأنها “فاخرة أكثر من اللازم” ويرفض استخدامها.

وفي سياق متصل، أكد الرئيس أنه سيكتفي بتسليم الطائرة لشركة تابعة للجيش ستتولى إدارة مطار مكسيكو سيتي فيليب أنجيليس الجديد، مضيفا أن الطائرة ستكون متوقفة هناك وستُتاح لمن يرغب في تأجيرها لإقامة حفلات جوية.

وأوضح ذات المتحدث أن “رسوم تأجير الطائرة ستخصص لنفقاتها وصيانتها”، مضيفا أنها “ستُتاح لأي شخص من الجمهور لإقامة حفلات الزفاف وحفلات الأصدقاء والعائلات، أو حفلات بلوغ سن الرشد، وأعياد الميلاد”.

وحسب ما ذكرته صحيفة The Washington Post الأمريكية، فإن الرئيس المكسيكي كان يحاول بيع طائرته منذ سنة 2018، حيث قام بإغراء الشركات الكبرى ورجال الأعمال بشراء الطائرة الرئاسية المكسيكية، بل وأقام “يانصيب” رمزياً عليها، دون أن يفلح في بيعها.

وقالت ذات الصحيفة أن فشل مسعى الرئيس في بيع الطائرة مرده إلى أن الإقبال على شراء طائرة مستعملة مصممة حسب الطلب يبقى ضعيفا، فضلا عن أن تكلفة الحفاظ على طائرة من نوع “بوينغ دريملاينر” لن يتحملها أي مواطن عادي.

وأوردت الصحيفة نفسها أن السبب الرئيسي لرغبة أوبرادور في بيع الطائرة الرئاسية هو “تقشفه”، مشيرة إلى أنه “عادة ما يستخدم الطيران التجاري، كما أنه لم يسافر للخارج إلا مرة واحدة فقط حتى الآن”.

وتجدر الإشارة إلى أن الطائرة الرئاسية المكسيكية هي من نوع بوينغ 787، حيث تم شراؤها مقابل 200 مليون دولار واستخدمها الرئيس السابق، إنريكه بينيا نييتو.

ويشار أيضا إلى أن الطائرة المذكورة مهيأة لاستيعاب 80 شخصاً، وتضم جناحاً كاملاً للرئيس بحمام خاص.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات