Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

بعد أن جدد دعم واشنطن لمقترح الحكم الذاتي.. بلينكن يحل بالجزائر

أنا الخبر ـ متابعة

حل، اليوم الأربعاء، كاتب الدولة للشؤون الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن في الجزائر، بعد زيارته للمغرب، حيث جدد، أمس الثلاثاء، التأكيد على موقف الولايات المتحدة الداعم للمبادرة المغربية للحكم الذاتي.

ويتضمن جدول اعمال زيارته للجزائر اجتماعا مع وزير الخارجية رمضان لعمامرة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، ووزير الخارجية رمضان لعمامرة لمناقشة الأمن والاستقرار الإقليميين.د.

وكان بلينكن شدد، في لقاء صحافي عقده رفقة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، عقب محادثات أجرياها أمس الثلاثاء، على أن الولايات المتحدة تعتبر مبادرة المغرب للحكم الذاتي حلا جديا وواقعيا، يستجيب لتطلعات سكان الصحراء.

كما أشار إلى دعم بلاده للمبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء، ستافان دي ميستورا، في قيادة العملية السياسية تحت رعاية الأمم المتحدة، معربا عن تقديره لدعم المغرب لمهمة المبعوث الأممي.

وتاتي زيارة بلينكن إلى المنطقة بينما تستمر الأزمة الدبلوماسية بين المغرب والجزائر، منذ أن قطع النظام العسكري علاقاته مع الرباط في شهر غشت الماضي، موجها أتهامات واهية للمملكة، فيما أعربت الأخيرة عن أسفها للقرار و”رفض مبرراته الزائفة”.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات