Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

رسالة بخط اليد من الرئيس الأوكراني أغضبت بشدة الرئيس “بوتين”

أنا الخبر ـ متابعة

رسالة بخط اليد من الرئيس الأوكراني أغضبت بشدة الرئيس “بوتين”، حيث قالت صحيفة التايمز البريطانية إن الأوليغارشي الروسي، رومان أبراموفيتش، نقل رسالة من الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلنسكي، إلى نظيره الروسي، فلاديمير بوتين “رد عليها الأخير بالقول: “أبلغهم أني سأضربهم”.

وأبراموفيتش، مالك نادي تشلسي السابق وينظر إليه على أنه مبعوث غير رسمي لبوتين في المحادثات الجارية مع أوكرانيا، وقد ظهر في المفاوضات التي جرت، الثلاثاء، في إسنطبول.

وقالت الصحيفة إن أبراموفيتش التقى بوتين في موسكو قبل أيام، وسلمه مذكرة مكتوبة بخط اليد من زيلنسكي تحدد الشروط التي تفكر أوكرانيا في الموافقة عليها من أجل إنهاء الحرب، وكان رد بوتين هو: “أخبره أنني سأضربهم بقوة”.

وحضر رجل الأعمال الروسي الذي خضع لعقوبات أوروبية على خلفية الغزو الروسي، جولة أخرى من المحادثات بين الوفدين الأوكراني والروسي لأول مرة منذ ما يقرب من ثلاثة أسابيع الثلاثاء في تركيا.

ولا يعرف دوره تحديدا في هذه المحادثات، ويقول الكرملين إنه ليس عضوا رسميا في الوفد المفاوض.

ونشرت وكالة الأنباء الروسية “نوفوستي”، الثلاثاء، صورة تظهر أبراموفيتش وهو يتحدث مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ووزير الخارجية مولود غاويش أوغلو، خلال الاجتماع.

وظهرت تقارير غير مؤكدة مؤخرا تشير إلى تعرض أبراموفيتش، والنائب الأوكراني رستم أوميروف عميروف، ومفاوض آخر للتسمم، بعد أن عانوا من أعراض مثل إحمرار العينين وتقشر الجلد، وذلك بعد اجتماع 3 مارس في كييف.

وذكرت التقارير أن حالتهما الصحية تحسنت بعد ذلك، ولم تكن حياتهما في خطر.
وأكد المتحدث باسم مكتب زيلينسكي لقناة فوكس نيوز الأميركية عدم صحة التقارير بشأن حدوث عملية تسمم للوفد المفاوض.

واعتبر المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، أن هذه التقارير جزء من “حرب إعلامية”.

وكانت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” قد أشارت إلى أن وزير الخارجية الأوكراني، دميترو كوليبا، قال للتلفزيون الأوكراني قبل ساعات من محادثات الثلاثاء إنه نصح المفاوضين بعدم تناول أي شيء من طعام أو شراب.

وعبر وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكين، الثلاثاء عن قلق من هذه التقارير بسبب “سجل” روسيا في عمليات تسمم سابقة.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات