Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

بعد الجزائر.. مصر تُطالب رسميا بإعادة مباراتها ضد السنغال

أنا الخبر ـ وكالات

بعد الجزائر، تقدم الاتحاد المصري لكرة القدم، الخميس، بطلب رسمي إلى الاتحاد الدولي “الفيفا” من أجل إعادة مباراة منتخب “الفراعنة” ضد السنغال على ملعب محايد أو في قطر.

جاء ذلك بحسب حديث جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم لشبكة قنوات “بي إن سبورتس” عقب اجتماع الجمعية العمومية للفيفا في قطر.

وقال علام: “كنا في الكونغرس اليوم، وغدا سنحضر اجتماع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ونستغل هذه الظروف لأن المباراة ضد السنغال شابتها الكثير من الأشياء الغريبة”.

وأضاف: “قدمنا شكوى إلى الكاف والفيفا لأن المباراة لعبت على شكل إرهابي وليس بطريقة عادلة”.

واختتم علام حديثه بأن “على الفيفا التحقيق في الاعتراضات التي وجهناها إليه.. نطالب بإعادة المباراة على أرض محايدة أو في قطر ويجب أن تكون هناك نزاهة في الاجتماع”.

يذكر أن الاتحاد المصري لكرة القدم تقدم، الثلاثاء، بشكوى رسمية إلى الاتحادين الدولي والإفريقي ضد السنغال، بسبب ما تعرض له المنتخب قبل مباراته مع منتخب “أسود التيرانغا” في الدور النهائي من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم.

وشهد لقاء مصر مع نظيرتها السنغال هتافات عنصرية أطلقتها الجماهير السنغالية طالت عناصر المنتخب المصري وخصوصا محمد صلاح الذي قوبل بلافتات كتب عليها عبارات بذيئة بحقه.

كما تعرض اللاعبون المصريون إلى مضايقات بأشعة الليزر أثناء سير المباراة، بعد الهجوم على حافلة المنتخب والاعتداء عليها بالحجارة قبل وصولها إلى الملعب، مما أدى إلى بعض الإصابات الخفيفة لبعض المتواجدين داخلها.

وفقدت مصر فرصة التواجد في مونديال قطر عقب خسارتها أمام السنغال بركلات الجزاء الترجيحية (1-3) في إياب الدور النهائي من التصفيات الإفريقية.

وكانت الجزائر قد تعدمت هي الأخرى بطعن رسمي، لدى الاتحاد الدولي للعبة “فيفا”، ضد الطاقم التحكيمي الذي أدار قمة المنتخب الجزائري ونظيره الكاميروني، برسم إياب الدور الفاصل المؤهل لنهائيات كأس العالم قطر 2022.

وأكد الاتحاد الجزائري لكرة القدم، اليوم الخميس 31 مارس 2022، عبر بيان رسمي، أنه تقدم بطعن رسمي أمام “فيفا”، ضد التحكيم الفاضح حسب وصفه الذي شوه نتيجة مباراة الإياب الفاصلة بين الجزائر والكاميرون التي لعبت في 29 مارس 2022، بملعب الشهيد مصطفى تشاكر بالبليدة.

وأضاف الاتحاد الجزائري لكرة القدم، أنه مصمم على تفعيل جميع الوسائل المسموح بها قانونا لاستعادة حقوقه وإعادة المباراة في ظل شروط تضمن نزاهة وحيادية التحكيم.

وطالب الفاف حسب ذات البلاغ، بفتح تحقيق من قبل هيئات الفيفا لتسليط كل الضوء على التحكيم في مباراة الجزائر والكاميرون.

وقضى المنتخب الكاميروني على أحلام نظيره الجزائري، بحرنامه من حجز بطاقة العبور إلى مونديال قطر، وذلك بعدما فاز عليه بقلب الجزائر بهدفين لواحد، ليعوض بذلك هزيمته (1-0) بالكاميرون.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات