Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

خاليلوزيتش: “أعرف جيدا المنتخب البلجيكي ولهذا السبب انهزمنا أمامهم مع الجزائر”

أنا الخبر ـ متابعة 

قال الناخب الوطني البوسني وحيد خاليلوزيتش، إن إفريقيا تحتاج إلى عقد آخر من الزمن، على الأقل، من أجل أن يتوج أحد منتخباتها بكأس العالم، مردفا: “لاعبو إفريقيا يتطورون أكثر.. لكن من أجل أن يتوج منتخب إفريقي بكأس العالم نحتاج إلى مزيد من الوقت”.

وأضاف خاليلوزيتش، في تصريح لـ”BBC” وفق ما كتباه “هيسبورت”، أن “اللاعبين الأفارقة اليوم هم الأفضل في العالم”، وزاد: “الآن نحن في حاجة إلى أن تصبح الأندية أكثر فاعلية.. سيتحقق ذلك في غضون 10 أو 12 عاما، وساعتها ربما يكون هناك منتخب إفريقي قادر على التتويج بكأس العالم”.

كما أشار خاليلوزيتش إلى أنه منذ 2010 لم يصل أي فريق إفريقي إلى ربع نهائي كأس العالم، بعد مباراة غانا وأوروغواي، وفي “المونديال” الأخير أقصيت جميع المنتخبات الإفريقية من دور المجموعات، مردفا: “في كأس العالم قطر سيواجه المغرب صاحبي المركزين الثاني والثالث في مونديال 2018، إضافة إلى كندا”.

وعبر خاليلوزيتش عن حماسه لمواجهة منتخب كرواتيا، مردفا: “ستكون المباراة التي سأستعد لها بكل سرور. وكرواتيا جارة بلدي.. عادة ما أكون هناك، ومدرب المنتخب الكرواتي لعب في النادي نفسه الذي لعبت له، ودرب أخي. أعرفهم جيدا”.

وعن مواجهة بلجيكا، أوضح خاليلوزيتش أنه يعرف “الشياطين الحمر” جيدا، ويتذكر كيف خسر أمامهم مع الجزائر قبل 8 سنوات بسبب الخوف الزائد، مردفا: “الأمر يتعلق بالخبرة. عليك أن تعد فريقك للعب مع فريق مثل بلجيكا.. إنهم يمتلكون صفات فردية استثنائية”.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات