Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

لجنة تتلف أغذية فاسدة بالقصر الكبير

أنا الخبر ـ متابعة

قامت لجنة محلية مختلطة بمدينة القصر الكبير، أمس الأحد، بتتبع حالة تموين ومراقبة الأسعار، وذلك في إطار المراقبة التي تقوم بها السلطات المحلية، وتبعا للبرنامج المسطر من طرف باشوية القصر الكبير بخصوص تتبع حالة التموين ومراقبة الأسعار.

وأوضحت مصادر هسبريس أن اللجنة قامت بجولة مشتركة قصد مراقبة مدى تموين المدينة بمختلف المواد الغذائية التي يكثر عليها الإقبال، إضافة إلى مراقبة جودة المواد المعروضة للبيع بالمحلات التجارية ومحلات تقديم الخدمات، شملت سوق سيدي أبوحميد ونواحيه.

وعلى إثر هذه الجولة، قامت اللجنة بحجز وإتلاف كمية مهمة من المواد الغذائية منتهية الصلاحية وغير الصالحة للاستهلاك، وكذا مواد مجهولة المصدر ومكان تصنيعها ومقوماتها، من بينها 3 كيلوغرامات من اللحم المفروم، و25 كيلوغراما من لحم الغنم والبقر، و30 كيلوغراما من الأحشاء، و6 عبوات من المرتديلا من فئة 600 غرام، و12 علبة من الياغورت بالفانيلا من مختلف الأنواع، و3 كيلوغرامات من الزبدة مجهولة الهوية.

يشار إلى أن هذه اللجنة المحلية المختلطة تتشكل من رئيس الملحقة الإدارية الثانية، وممثلين عن القسم الاقتصادي والاجتماعي للباشوية، والمكتب الصحي الجماعي، والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، والجمعية المغربية لحماية المستهلك.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات