Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

قواعد جوية مغربية تستعد لاستقبال طائرات“إف-16 – بلوك 72” الأمريكية

أنا الخبر ـ متابعة

قواعد جوية مغربية تستعد لاستقبال طائرات“إف-16 – بلوك 72” الأمريكية، وحسب موقع “ديفنسا” المتخصص في الأمن والدفاع أن قواعد جوية مغربية تستعد لاستقبال سرب من طائرات  “إف-16 – بلوك 72″، بحال قاعدتي سيدي سليمان وبن گرير. وأضاف المصدر ذاته، أن القاعدتين الجويتين سيدي سليمان وبن كرير تعرف منذ عدة أسابيع، أشغال بناء حظائر طائرات بأنظمة إغلاق آلية ومرافق تخزين وصيانة المحركات بعد إطلاق مناقصات في 2 نونبر 2021، أمام المقاولات والشركات المتخصصة في البناء والأشغال.

وأضاف المصدر ذاته، أن القاعدتين الجويتين سيدي سليمان وبن كرير تعرف منذ عدة أسابيع، أشغال بناء حظائر طائرات بأنظمة إغلاق آلية ومرافق تخزين وصيانة المحركات بعد إطلاق مناقصات في 2 نونبر 2021، أمام المقاولات والشركات المتخصصة في البناء والأشغال.

واضاف الموقع المذكور، أن الجيش المغربي سينشر سرب من مقاتلات “إف-16 ف جنوب المملكة وتحديدا قاعدة گلميم للرفع من فعالية الغطاء الجوي المخصص للمنطقة العسكرية الجنوبية.

كما أشار الموقع إلى أن الجيش المغربي كان يستعد لتسلم هذه الطائرات المتطورة في 2024، لكن الأمر تأجل إلى مابين عامي 2025 و2027. وتشمل الصفقة اقتناء  25 مقاتلة أف-16 بلوك 72 (الجيل الجديد ديال إف-16”) وتحديث معدات وبرمجيات وأنظمة 23 مقاتلة من طراز بلوك 52 أخرى كيتوفر عليها المغرب، في مقابل 4.7 مليار دولار. هاذ الصفقة أبرمها المغرب مع شركة “لوكهيد مارتن” لصناعة المعدات العسكرية في 2019،  وحظيت بموافقة البنتاگون.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات