Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

الجزائر تؤكد انتقامها من إسبانيا بعد موقفها من الصحراء المغربية

أنا الخبر ـ متابعة 

الجزائر تؤكد انتقامها من إسبانيا بعد موقفها من الصحراء المغربية، وفي التفاصيل فكما كان متوقعا، ستعرف أسعار الغاز الجزائري الموجه إلى إسبانيا ارتفاعا أرجعه مراقبون إلى الموقف الجديد للجارة الشمالية من قضية الصحراء المغربية، واعتراف رئيسها، بيدرو سانشيز، بجدية وواقعية ومصداقية مقترح الحكم الذاتي الذي يتبناه المغرب منذ سنة 2007.

ووفق ما أوردته صحيفة “لوموند” الإسبانية، فإن الحكومة الإسبانية تفترض أن تعرف أسعار الغاز الجزائري ارتفاعا، بيد أنها ستكون معتدلة، وفق تيريزا ريبيرا، النائبة الثالثة لرئيس الحكومة الإسبانية، ووزيرة التحول البيئي.

كما أضاف المصدر عينه أن هذه الزيادة ليس الموقف الإسباني الجديد من الصحراء المغربية سببها، وإنما تعزى إلى ما تعرفه الطاقة من ارتفاع في السعر على الصعيد العالمي، حسب تصريحات تيريزا ريبيرا لـ TVE”.

صحيفة لوموند أردفت أيضا، حسب ما نقلته النائبة الثالثة لـ”سانشيز”، أن هذه الزيادة عبارة عن عملية تجارية بحتة بين الشركات، ولا علاقة لها بحكومتي البلدين، في إشارة منها إلى أن موقف إسبانيا الداعم للمغرب في وحدته الترابية ليس هو السبب.

تجدر الإشارة إلى أن توفيق حكار، المدير العام لمجمع سونطارك، سبق له أن لمح، عقب الرسالة التي وجهها رئيس الحكومة الإسبانية إلى الملك محمد السادس يعترف من خلالها بجدية المقترح الذاتي، (لمح) إلى مراجعة أسعار الغاز مع مدريد، وفق ما نقلته حينها وكالة الأنباء الجزائرية.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات