Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

الأمطار تعود إلى سماء المملكة بعدد من المناطق ابتداء من يوم غد الثلاثاء

أنا الخبر ـ متابعة

من المرتقب أن تعود الأمطار إلى سماء المملكة بعدد من المناطق ابتداء من يوم غذ الثلاثاء. وفي هذا السياق، توقعت مديرية الأرصاد الجوية في نشرتها الجديدة حول أحوال الطقس ليوم غذ الثلاثاء، أن تتميز الحالة الجوية عامة، بنزول أمطار أو زخات مطرية أحيانا رعدية فوق كل من سواحل البحر الأبيض المتوسط، الريف، السايس، الأطلس المتوسط، شمال شرق البلاد، منطقة طنجة و اللوكوس، كما يتوقع تساقط قطرات مطرية أو أمطار ضعيفة ومتفرقة محليا فوق باقي المناطق الشمالية، السهول الوسطى، الأطلس الكبير وجنوب المنطقة الشرقية.

وبخصوص شمال الأقاليم الجنوبية للمملكة، فسيلاحظ تشكل سحب منخفضة وكثيفة مع نزول أمطار جد خفيفة ومحلية، كما ستنزل بعض الثلوج فوق قمم مرتفعات الأطلس المتوسط. وستسجل هبات رياح قوية نوعا ما بكل من الأقاليم الجنوبية، الأطلس، المنطقة الشرقية، منطقة سوس والجنوب-الشرقي للبلاد، حيث ستكون مرفوقة محليا بتناثر حبات من الغبار.

و أضاف بلاغ المديرية، أن درجات الحرارة الدنيا، ستتراوح ما بين 03 و 10 درجات بمرتفعات الأطلس و الريف، وما بين 13 و 20 درجة بالجنوب-الشرقي و بالأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 10 و17 درجة عموما بباقي جهات المملكة. وستكون درجات الحرارة العليا في انخفاض ملحوظ فوق عدد مهم من مناطق البلاد، خاصة بالمنطقة الشرقية، المرتفعات والسايس.

أما بخصوص البحر، فسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وهائجا الى قوي الهيجان غرب البوغاز، وقليل الهيجان الى هائج بالشرق، وقليل الهيجان الى هائج ما بين طرفاية والعيون، وهائجا إلى قوي الهيجان بباقي السواحل، وسيكون محليا قوي إلى جد قوي الهيجان صباحا ما بين المهدية وآسفي.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات