Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

الحكومة الاسبانية تريد العودة إلى حضن البوليساريو من جديد

أنا الخبر ـ متابعة

الحكومة الاسبانية تريد العودة إلى حضن البوليساريو من جديد، حيث كشفت وكالة الأنباء الاسبانية “إفي”، أمس الأربعاء 14 أبريل الجاري، عن رغبة الحكومة الاسبانية في “استئناف” العلاقات مع جبهة البوليساريو، وذلك من أجل المساعدة في حل النزاع حول الصحراء المغربية، في إطار الأمم المتحدة والاتفاق المتبادل بين الأطراف.

وخلال ندوة صحفية عقب انعقاد مجلس الوزراء، حول قرار الجبهة تعليق العلاقات الدبلوماسية مع إسبانيا بسبب تغيير موقفها من الصحراء، عبرت إيزابيل رودريغيز، وزيرة السياسة الترابية والمتحدثة باسم الحكومة الاسبانية، عن رغبة الحكومة الإسبانية في استئناف العلاقات مع جبهة البوليساريو، على خلفية سؤالها.

وكانت جبهة البوليساريو، قد أعلنت تعليق كافة اتصالاتها مع الحكومة الإسبانية، تعبيرا عن غضبها من تأييد الحكومة الاسبانية للحكم الذاتي في الصحراء المغربية، وعودة العلاقات المغربية الاسبانية بعد ما يناهز سنة من القطيعة الدبلوماسية.

وأشارت الجبهة الانفصالية، في بيان لها، السبت 9 أبريل الجاري، أن قرارها بتعليق اتصالاتها بالحكومة الإسبانية الحالية، أتى بسبب ما اعتبرته “استعمال القضية الصحراوية في إطار المقايضات البائسة وحتى تلتزم بقرارات الشرعية الدولية” حسب تعبيرها.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات