Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

فقدان الاتصال بمركب للصيد يستنفر سلطات ميناء أكادير

أنا الخبر ـ متابعة

فقدان الاتصال بمركب للصيد يستنفر سلطات ميناء أكادير، حيث تواصل فرق الإنقاذ التابعة للبحرية الملكية والدرك الملكي ومندوبية الصيد البحري، عملياتها التمشيطية للمكان الذي ظهر فيه مركب الصيد ”نيدو أمغار” الذي فقد الاتصال به منذ الأحد الماضي بسواحل أكادير.

وأكد مصدر مسؤول في حديثه مع جريدة “العمق”، أنه تم فقدان المركب المذكور والمسجل تحت رقم 509-8، قبالة مياه الكاب، منذ الأحد الماضي، موضحا أن مصير الصيادين الذين يتواجدون على متنه مجهول حتى اللحظة دون الإشارة إلى عددهم.

وأضاف ذات المصدر، أن السلطات المعنية، سخرت جميع الامكانيات المتوفرة بغية الوصول إلى المركب وإنقاذ الصيادين المفقودينن مشيرا إلى أنه تم إرسال خافرة إنقاد إلى آخر موقع ظهر فيه المركب المعني. مصدر آخر، أفاد أن أحد مراكب صيد إنتشلت يومه الإثنين شباكا يحتمل أن يكون للمركب المعني، وذلك في نقطة بحرية غير بعيدة من آخر إحداثية أظهرتها إشارة المركب المفقود، ما يرجح فرضية الغرق.

ويشار إلى أن آخر الاحداثيات الخاصة بموقع هذا المركب التي تم وفرتها أجهزة الرصد هي 30 درجة 40 دقيقة شمالا، 09 درجة 11 دقيقة غربا، بينما عثر على الشباك الذي قيل أنه يعود لنفس المركب في الإحداثية 30 درجة 39 دقيقة شمالا، و 09 درجة 09 دقيقة غربا.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات