Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

عاجل.. القضاء يصدر حكمه في دعوى لوقف مسلسل “فتح الأندلس”

أنا الخبر ـ متابعة 

أصدرت المحكمة الابتدائية بالرباط، اليوم الجمعة 22 أبريل، حكمها في الدعوى الإستعجالية التي رفعها مواطن من مدينة الناظور قصد إيقاف بث مسلسل “فتح الأندلس” الذي تبثه القناة الأولى خلال شهر رمضان.

وأكد محمد ألمو، دفاع الطرف المدني الذي رفع الدعوى، أنه “كان مقررا اليوم النطق بالحكم، إذ ان المحكمة الابتدائية حكمت  بعدم اختصاص  القضاء الاستعجالي للبث في الطلب”.

موردا  أن “المحكمة ربما قد رأت في تعليل الحكم بأن عنصر الاستعجالي غير متوفر ،من شأن جوهر الطلب المس بالحق”، مؤكدا على أن هذه الأمور شكلية مسطرية غير مرتبطة بموضوع الدعوى، إذ أن المحكمة ترى أن القضاء الاستعجالي غير مختص في البث في الدعوى”.

وشدد المتحدث  على أنه “انطلاقا من اقتناعهم بجميع العناصر المخولة لاختصاص القضاء الاستعجالي متوفرة من بينها عنصر الاستعجال، وتمسكا بمقومات المرتكزة لطلبنا، فمن حقنا أن نسلك مسطرة الطعن في الاستئناف في مواجهة الحكم الابتدائي، وهو ما سنقوم به”، وهذا مجرد حكم ابتدائي، والكلمة الأخيرة للبث القضائي لم تتم في هذا الملف”.

يأتي هذا بعدما أرجأت المحكمة الابتدائية بالرباط، يوم الأربعاء 13 أبريل، النظر في هذه الدعوى الإستعجالية إلى 20 أبريل الجاري، من أجل تمكين الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، من تقديم ردها المكتوب على الدعوى، بعد تقدم ممثلها القانوني بطلب مهلة لإعداد ملف الدفاع و جمع الوثائق اللازمة لإعداد الرد.

وكان مصدر من داخل الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، قد أكد وفق ”آشكاين”، على أن  الشركة “تحترم مؤسسات القضاء و جميع مؤسسات البلاد وأنها مع لجوء أي شخص يرى أنه متضرر اللجوء إلى القضاء”، لكن ما يثير الاستغراب حسب المتحدث “هي دوافع مقدم الشكاية ضد مسلسل فتح الأندلس الذي يبقى في الأخير عملا دراميا فيه نوع من الخيال”، بحسب تعبيره.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات