Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

المغرب يستعد لتسلم دفعة من طائرات ميراج الإماراتية

أنا الخبر ـ متابعة

المغرب يستعد لتسلم دفعة من طائرات ميراج الإماراتية، حيث قال موقع “زونا مليتير” المتخصص في الشؤون العسكرية، أن القوات المسلحة الملكية تستعد لتسلم الدفعة الأولى من طائرات ميراج 2000-9 الإماراتية، حيث تنتظر القوات الجوية الملكية وصول 34 طائرة من هذا الطراز، والذي سيستفيد منها المغرب كهدية من دولة الإمارات في إطار التعاون العسكري بين البلدين.

وتعتبر مُقاتلات “ميراج 2000-9” هي آخر نسخة تم تصنيعها من هذا النوع في فرنسا خصيصا للقوات الإماراتية الجوية، حيث تتمتع بقدرات عالية وتكنولوجيا حديثة يُستعان بها في تنفيذ الهجمات الجوية العالية الدقة. وكانت الإمارات وقعت مؤخرا اتفاقا بقيمة 16 مليار أورو لشراء 80 طائرة رافال فرنسية من الجيل الجديد، في الوقت الذي لا تزال المباحثات حول شراء طائرات “F35” الأميركية مجمدة بشكل غير رسمي.

ومن المرتقب أن يحصل المغرب على أزيد من 30 مقاتلة من صنف “ميراج 2000-9 في إطار الصداقة والتعاون العسكري بين البلدين الشقيقين. وأعلن الموقع الإلكتروني للدفاع العربي المتخصص في الشؤون العسكرية ، أن الإمارات العربية المتحدة ستسلم سلسلة من مقاتلات ميراج 2000 داش 9 متعدد الأدوار، لتسليمها للقوات المسلحة المغربية والمصرية.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات