Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

فضيحة القرن.. تسريب يورط فريق الأهلي المصري بعد تأهلها على حساب الرجاء البيضاوي (+فيديو)

أنا الخبر ـ متابعة

مع ختام مباريات دور ربع نهائي دور أبطال إفريقيا لكرة القدم واكتماع أضلاع المربع الذهبي، تسرب تسجيل لمحمد سيد أحمد سر الختم، نائب رئيس المريخ السوداني، وهو يتحدث عن تواطؤ إدارة فريقه مع إدارة الأهلي المصري.

وكشف تفاصيل المؤامرة نائب رئيس المريخ قائلا: ”كان هنالك جدل بشأن الفائدة التي سنجنيها من اللعب في مصر، لكن حقيقة تلقينا وعوداً بأن الأهلي سوف يتغلّب على الهلال السوداني وصن داونز الجنوب أفريقي ذهاباً وإياباً، ويمنحنا نقاط إحدى المباراتين التي سنلعبها معه، إضافة إلى تقديم الأهلي هدية للمريخ عبارة عن اثنين من اللاعبين المحترفين واستضافة مجانية في حال الموافقة على اللعب في مصر، ووافقنا بسبب تلك المغريات”.

ثم تابع وهو يسرد تفاصيل الواقعة الخطيرة على نزاهة كرة القدم الإفريقية: “عندما جاء موعد الانتقالات لم تتحقق تلك الوعود، وبعد هزيمتنا الأولى من الأهلي دخلت في جدال مع رئيس النادي حازم مصطفى في ملعب المباراة، بأن تلك الوعود التي قدمها لنا الأهلي لم يحدث منها شيء”.

وبعد أن تخلى الأهلي المصري عن وعده ولم يف به أجمع أغلب أعضاء المريخ على إقامة مباراة الإياب في السودان، وعن ذلك يقول المتحدث ذاته: “لكن البعض عارض ذلك بأن هذا القرار سيدخل الرئيس حازم مصطفى في إحراج مع إدارة الأهلي المصري، وكان رأيي بأن مباراتنا أمام الأهلي في حال تم نقلها إلى السودان احتمال فوز المريخ فيها وارد، وإذا لعبنا في مصر سنخسر المواجهة، لأن الصراع أصبح الآن على التأهل بين الفريقين، والمتأهل سيجني مليون دولار”.

القصة لم تنته هنا بل يقول نائب رئيس المريخ السوداني: “جلست مع رئيس الهلال هشام السوباط وتحدثت معه عن وعده بموافقته أن يلعب المريخ على ملعب الهلال، وجاء الرد منه بأن الوعد ما زال قائماً، وأنه سيتكفل بتكاليف لعب المريخ على ملعب الهلال بناءً على قرار مجلس إدارة الهلال السوداني بتحديد مبلغ 15 ألف دولار للعب المريخ على ملعبه”.

وأوضح :”على الرغم من الاتفاق على اللعب في السودان، خرج المدير العام لينفي قرار مجلس الإدارة بلعب المريخ في السودان، وأن الفريق سيلعب في مصر، وخاطب الاتحاد الأفريقي بأن المريخ سيلعب المباراة على ملعب السلام دون علم مجلس الإدارة”.

وأكد أن: “تصرف المدير العام تسبب في غضب إدارة الهلال التي أعلنت تراجعها عن قرار الموافقة، بحجة أن المريخ أرهق الهلال بالسفر واللعب في القاهرة، ويريد أن يلعب مبارياته الأخرى في ملعب الهلال، مع أن الاتفاق كان أن يلعب المريخ جميع مبارياته في استاد الهلال”.

ويذكر أن المجموعة الأولى كانت تضم صن داونز الجنوب إفريقي والأهلي المصري والمريخ والهلال من السودان، وكان الأهلي قد اتفق مع المريخ على إجراء مبارتي الذهاب والإياب في مصر.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات