Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

المغرب وإسبانيا يعقدان أول لقاء ثنائي حول الهجرة بعد عيد الفطر

أنا الخبر ـ متابعة

المغرب وإسبانيا يعقدان أول لقاء ثنائي حول الهجرة بعد عيد الفطر، حيث أفادت صحيفة “إل إسبانيول”، أنه من المتوقع أن يقوم المغرب وإسبانيا بعقد أول لقاء ثنائي بينهما حول الهجرة مباشرة بعد عيد الفطر.

ويأتي ذلك تفعيلا لاتفاق التعاون الذي تم إبرامه من قبل الملك محمد السادس والرئيس الإسباني، بيدرو سانشيز، في السابع من أبريل الجاري، بالرباط.

وقالت الصحيفة المذكورة، “إنه سيتم خلال الأسبوع الأول من ماي المقبل عقد اجتماع المجموعة الدائمة للهجرة بالرباط”.

وأكد المصدر ذاته، على أن الاجتماع سيحضره المسؤولين الحكوميين المغاربة ووزراء الدولة الإسبان للداخلية والخارجية والهجرة، وذلك بغية مواصلة وتعزيز التعاون في مجال الهجرة.

وتابعت الصحيفة، أنه من المقرر أن يتم عقد هذا الاجتماع قبل تاريخ الزيارة التي ستكون لوزير الخارجية الإسباني للمغرب في 11 ماي، والتي سيحضر فيها لاجتماع وزاري للتحالف الدولي ضد داعش.

وأوضح المصدر، أن موضوع الاجتماع المعني سيكون حول الهجرة، وذلك لكونها لها علاقة وثيقة بحدود مدينتي مليلية وسبتة المحتلتين.

وأشارت الصحيفة ذاتها، إلى أن الحكومة الإسبانية تهدف إلى إحداث تغيير في إجراءات اللجوء في الثغرين المحتلين، من أجل تسريع إعادة المهاجرين، وذلك بتسوية الطلبات خلال 10 أيام، كأقصى حد كما هو الشأن في المطارات.

وسجلت الصحيفة، أن الرئيس الإسباني، بيدرو سانشيز، سبق أن قام بتوجيه رسالة إلى الملك محمد السادس في 14 مارس المنصرم، حيث تم بعد أسبوع تنظيم أول رحلة ترحيل شملت 20 مهاجرا مغربيا، كان قد تم احتجازهم في إحدى مراكز اعتقال الأجانب بجزر الكناري، بعد توقف عمليات الترحيل لمدة سنة.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات