Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

عاجل.. الموقوفون بتهمة الإفطار العلني بالبيضاء تلقون خبرا سارا

أنا الخبر ـ متابعة 

نقل مصدر موثوق قبل قليل، أن جميع من تم توقيفهم اليوم في قضية و”كالين رمضان” في مقهى الدار البيضاء تم اطلاع سراحهم وذلك بعد إنجاز محاضر من أجل “معلومات قضائية”.

وكانت الشرطة قد أوقفت نجموعة من الشباب المغاربة “المفطرين دون موجب شرعي” في رمضان بأحد مقاهي الدار البيضاء زوال اليوم الأربعاء، بتهمة “الإفطار العلني”.

وأوقفت الشرطة الزبائن والعاملين بالمقهى المتواجد وسط مدينة العاصمة الاقتصادية، وسط تجمع العشرات من المواطنين والذين وثق بعضهم عملية الضيط والاقتحام.

وعبر منتدى الحداثة والديمقراطية في وقت سابق عن استنكاره لمداهمة عناصر أمنية لمقهى وتوقيف مجموعة من الشباب والشابات (أكثر من 50شخص) من غير الصائمين من بينهما عضوين من المنتدى.

واعتبر المنتدى التوقيف “انتهاك صارخ لحرية الفكر والضمير والتدين”، خاصة أن عملية الاقتحام والتوقيف رافقها تصوير “وهو انتهاك تام لخصوصيات الموقوفين”.

وطالب المنتدى بإطلاق سراح جميع الموقوفين “دون قيد او شرط”، معبرا عن إدانته لعملية الاقتحام وإيقاف مجموعة من الشباب فقط لممارستهم “حقوقهم البيولوجية” .

كما جدد المنتدى المنتدى مطالبه بإلغاء الفصل 222 وبقية الفصول المجرمة الحريات الفردية واستحضار روح دستور 2011 الذي ينص على حرية الفكر والضمير.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات