Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

زعيم البوليساريو يُراسل الرئيس الموريتاني

أنا الخبر ـ متابعة

في ظل التطورات التي تشهدها المنطقة، وآخرها حادث إطلاق عناصر من “البوليساريو”، النار على منقبين موريتانيين، راسل زعيم الجبهة، إبراهيم غالي، الرئيس الموريتاني محمد ولد الغزواني، معتبرا أنه مستعد لرفع مستوى التنسيق والتعاون مع نواكشوط.

ونقلت تقارير موالية لجبهة “البوليساريو”، عن رسالة غالي لرئيس الموريتاني، جاء فيها نؤكد “إرادتنا الراسخة على الرفع المستمر من مستوى التعاون والتنسيق القائم بين الجمهورية الإسلامية الموريتانية والجمهورية الصحراوية بما يخدم السلم والأمن والاستقرار في كامل المنطقة”.

وهنأ زعيم البوليساريو، ولد الغزواني، بعيد الفطر قائلا “يطيب لي والأمة الإسلامية تحتفل بحلول عيد الفطر المبارك، أن أتقدم، بأحر التهاني وأصدق المتمنيات، إليكم ومن خلالكم، إلى شعب وحكومة الجمهورية الإسلامية الموريتانية الشقيقة، راجيا من المولى عز وجل أن يعيده عليكم بموفور الصحة والعافية وعلى الشعب الموريتاني الشقيق بمزيد التقدم والازدهار والرخاء”.

وتأتي رسالة زعيم البوليساريو، إلى الرئيس ولد الغزواني، أياما قليلة، بعدما كشفت الحكومة الموريتانية، الأربعاء، عن تفاصيل جديدة عن قضية تعرض مواطنين لها لإطلاق النار خارج حدودها، مؤكدة على أن عملية إطلاق النار كانت على يد مسلحي جبهة “البوليساريو”، داعية كافة مواطنيها، لتجنب العمل في التنقيب خارج الحدود البرية للبلاد، خوفا على سلامتهم.

ودعت الحكومة الموريتانية مواطنيها في المناطق الحدودية مع دول الجوار إلى تجنب دخول حدود هذه البلدان، مؤكدة أن التحرك في هذه المناطق يشكل خطرا عليهم، وتعديا على قوانين الدول التي يدخلون أراضيها، وإحراجها لدولتهم.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات