Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

مؤامرة مصرية واضحة للضغط على الوداد البيضاوي

أنا الخبر – متابعة 

باشر فريق الأهلي المصري لكرة القدم الضغط على الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، من أجل استبعاد احتضان المغرب لنهائي عصبة الأبطال الإفريقية، وتوجيه ضغط غير مباشر لفريق الوداد الرياضي.

وراسل الأهلي «الكاف» للضغط عليه وفق “الأخبار”، لتحديد الملعب الذي سيجرى فيه نهائي دوري أبطال إفريقيا، من خلال تحديد ملعب محايد لا يمثل بلدان الفرق المؤهلة إلى المربع الذهبي، ويتعلق الأمر بكل من المغرب، الجزائر، مصر وأنغولا.

وطالب الأهلي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بعدم السماح باختيار أحد هذه البلدان لاحتضان نهائي دوري أبطال إفريقيا، وهو الأمر الذي اعتبره الكثيرون موجها بضغط غير مباشر من الفريق المصري إلى الوداد، بحكم أنهما الفريقان القويان المرشحان لخوض مباراة النهائي، حيت سيلتقي الوداد بفريق بيترو أتلتيكو الأنغولي، والأهلي المصري سينازل وفاق سطيف الجزائري.

ويخشى الأهلي أن يختار «الكاف» لعب النهائي بالمغرب، بحكم معرفة قوة الوداد أمام أنصاره وبميدانه، وأن الفريق المصري سبق له أن تجرع هزيمة فقدان اللقب القاري أمام الفريق المغربي سنة 2017، ولا يرغب في تكرار الأمر.

واستغرب الكثيرون من مراسلة الأهلي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بحكم أن الأخير فتح باب الترشيحات قبل دور ربع النهائي لعصبة الأبطال، أي قبل تحديد مباريات نصف النهائي، وبالتالي لدى الجميع الحق في التنافس على استضافة الحدث الرياضي القاري. مشيرين إلى أن ما يقدم عليه الأهلي هو نوع من الضغط على «الكاف» والفرق المنافسة، إذ اعتاد الفريق المصري على الحرب الإعلامية وتصريف الأزمات.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات