Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

«ميلفاي» تتسبب في كارثة لعائلة رباطية

أنا الخبر  – متابعة 

«ميلفاي» تتسبب في كارثة لعائلة رباطية، وفي التفاصيل يعيش سيدي فاتح وسط العاصمة الرباط، منذ بداية الأسبوع الجاري، على وقع الصدمة بسبب ظهور حالات تسمم عديدة في صفوف ثلاث عائلات رباطية، بعد تناول حلوى «ميلفاي» تم اقتناؤها من إحدى المخبزات بالحي نفسه.
وأكدت مصادر خاصة لـ «الأخبار» أن أربعة أشخاص من الضحايا الذين تعرضوا للتسمم، ينتمون لأسرة واحدة وبينهم سيدة حامل، يوجدون حاليا تحت العناية الطبية بإحدى المصحات الخاصة بالعاصمة الرباط، في الوقت الذي أكدت تقارير طبية رسمية خطورة تداعيات التسمم لدى سيدة بعد تدهور حالتها الصحية، وسط تخوفات من تفاقم الوضعية الصحية لدى باقي المصابين الذين تناولوا المنتوج الفاسد نفسه. وأكدت المصادر ذاتها أن فحوصات عاجلة خضع لها الضحايا مباشرة بعد نقلهم للمستعجلات، رجحت فرضية التسمم، ما فرض تدخل مصالح المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية والسلطات الأمنية والقضائية على الخط، من أجل التأكد من ملابسات الواقعة ومن سلامة المنتوج المشكوك فيه، من خلال إخضاع عينة «ميلفاي» للبحث العلمي الدقيق بالمختبر المختص التابع لمكتب «أونسا» بالرباط.

وفي انتظار التوصل بنتائج الخبرة العلمية والإفراج عنها، بادرت السلطات المحلية بالرباط بإغلاق المحل الذي فتح أبوابه من جديد مع حلول شهر رمضان، بعد أسابيع من الإصلاحات على مستوى البنية المادية للمحل دون الحرص على جودة المنتوج والحفاظ على صحة وسلامة المستهلك.

وأفادت مصادر الجريدة بأن السلطات الترابية أصدرت قرارا فوريا بإغلاق المحل وتشميعه إلى حين الإفراج عن مخرجات الأبحاث التي قد تجر صاحب المخبزة إلى التحقيق.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات