Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

عكس الانتظارات.. أسعار المحروقات ترتفع من جديد بالمغرب

أنا الخبر ـ متابعة 

عادت أسعار المحروقات، لتحلق من جديد فوق 14 درهما للتر الواحد لكل من”الغازوال” والبنزين الممتاز.

و في الوقت الذي كان ينتظر المستهلكون انخفاض الأسعار بمحطات الوقود بالنظر إلى الانخفاضات التي شهدتها الأسواق الدولية للنفط، أظهرت لوحات محطات البنزين التي تم إشهارها اليوم الخميس 5 ماي 2022 ارتفاعات تراوحت مابين  21 و37 سنتيما للتر الواحد من الغازوال.

هذه الزيادات في أسعار المحروقات  ـ تقول “أحداث أنفو”ـ اختلفت من شركة توزيع إلى أخرى. المحطات التابعة لإحدى شركات التوزيع سجلت على سبيل المثال لا الحصر 14.33 درهما للتر الواحد من الغازوال، فيما سجلت محطات تابعة لشركة أخرى 14.10 درهما للتر الواحد، علما بأن هذه الأسعار تبقى نسبية وترتفع كلما تم الابتعاد عن مدينة المحمدية.

ولتسليط الضوء على هذه الزيادات، حاول الموقع ربط الاتصال بالموزعين، غير أن هذه المحاولات كانت بدون جدوى.

وتأتي هذه الزيادات الأخيرة في الوقت الذي كان العديدون ينتظرون انخفاض الأسعار، لاسيما بأنه قبل حوالي أسبوع من الآن كانت أسعار البترول بالأسواق العالمية قد عرفت انخفاضات بلغت حوالي 5 في المائة.

كما يأتي ذلك أيضا في الوقت الذي تظل  الضبابية هي سيدة الموقف بخصوص تطورات الأسواق الدولية للنفط، حيث ما زال الغزو الروسي لأوكرانيا يثير مخاوف مرتبطة بالإمداد وتعززت مع الإعلان عن اقتراح حظر أوروبي على النفط الروسي.

وميدانيا، سجلت أسعار النفط أمس الأربعاء 4 ماي 2022 ارتفاعا، حيث أغلق برميل برنت نفط بحر الشمال على أكثر من 110 دولارات وهو أعلى مستوى له منذ أسبوعين ونصف.

كما ظلت الأسعار مرتفعة صباح اليوم الخميس، حيث ارتفع  سعر برميل برنت 0,30 بالمائة، ليصل إلى 110,47 دولارات بينما ارتفع سعر برميل خام تكساس الوسيط 0،02 بالمئة إلى 107,83 دولارات.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات