Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

الاحتفال باليوم العالمي للصليب الأحمر والهلال الأحمر بتطوان

أنا الخبر من تطوان

يخلد الهلال الأحمر المغربي هذه السنة، شأنه في ذلك شأن مجموع الجمعيات الوطنية للصليب الأحمر والهلال الأحمر اليوم العالمي للصليب الأحمر والهلال الأحمر الذي يصادف يوم 8 ماي من كل سنة تحت الشعار الذي وضعه الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر تحت شعار” لنكن إنسانا لطيفا: آمن بقوة اللطف “.

وبالنسبة للهلال الأحمر المغربي، يشكل تخليد اليوم العالمي للصليب الأحمر والهلال الأحمر فرصة لتقوية تكريس انتماءه للحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر، ولإشراك الفاعلين الذين تجمعه بهم علاقات التعاون في تنظيم التظاهرات والأنشطة بهذه المناسبة.

وفي هذا الإطار، ينظم مركز سمو الأميرة لالة مليكة لتكوين المتطوعين وأطر الصحة بشراكة مع النقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام (المكتب الإقليمي تطوان) يومي 06 و07 ماي 2022 ندوة تتمحور حول دور الهلال الأحمر المغربي في تدبير المخاطر كما سيتم توقيع اتفاقية تعاون بين مركز سمو الأميرة لالة مليكة لتكوين المتطوعين وأطر الصحة والنقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام (المكتب الإقليمي تطوان).

كما ينظم مركز سمو الأميرة لالة مليكة لتكوين المتطوعين وأطر الصحة بنفس المناسبة ندوة تخليدا لليوم العالمي للممرض تتمحور أشغالها حول النقاش الدائر بخصوص إحداث هيئة الممرضين وتقنني الصحة تبرز انتظارات الفاعلين، خصوصا أمام تشعب وامتداد دور الممرض.

بالإضافة إلى ذلك، يتم تنظيم حملة بشراكة مع جماعة الواد تهم فحص وتصحيح البصر في وسط تلاميذ المؤسسات التعليمية ستشمل حوالي 1000 منهم وسيستفيد 200 ممن يعانون منهم من نقص في البصر من نظارات طبية.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات