Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

عصابة خطيرة تقوم بابتزاز دوريات الدرك الملكي

أنا الخبر ـ متابعة 

تمكنت الضابطة القضائية بسرية الدرك الملكي بقلعة السراغنة، تمكنت من تفكيك عصابة خطيرة متخصصة في ابتزاز دوريات الدرك الملكي بالتراب الوطني عبر مطالبتهم بفدية مالية.

ووفق المعطيات المتوفرة، فقد تجندت فرقة من الضابطة القضائية، بعد انتشار خبر ابتزاز إحدى دوريات الدرك الملكي بقلعة السراغنة، حيث باشرت أبحاثها، لتتمكن يوم 23 أبريل 2022 من كشف هوية المتهمين المبتزين عبر الهواتف، بعد تنقلهم إلى أماكن سكناهم بحي النهضة بالعيايدة التابعة لإقليم سلا.

واستنادا للمعطيات ذاتها، فقد تم القبض على رئيس العصابة (م.ل) (من مواليد 1981)، وقد تبين أنه ذو سوابق قضائية مع دورية للدرك الملكي بمدينة تازة سنة 2015 حيث حكم عليه بثمانية أشهر حبسا نافذا؛ وعنصر ثاني (س.د) (من مواليد 1988) قبض عليه بضواحي بولقنادل في أحد المساكن العشوائية؛ وعنصر ثالث (من مواليد 1984) ضبط بنواحي مدينة سلا.

وكانت العصابة تقوم منذ مدة بابتزاز دوريات الدرك الملكي، سواء بالهواتف مباشرة أو عن طريق تهديدهم بفيديوهات مسجلة بكاميرات مثبتة عن مقربة من السدود القضائية، حيث تم ابتزاز دورية بضواحي مدينة العيون في مبلغ 15 مليون سنتيم، وكذا دورية بزكوطا بنواحي مدينة سيدي قاسم في مبلغ 3 مليون سنتيم، ودورية باساكن بثلاث كتامة في مبلغ لم يتم تحديده بعد.

كما تعرضت أيضا دورية بضواحي مدينة قلعة السراغنة، لمحاولة ابتزاز  في مبلغ 6 مليون سنتيم، وهي المحاولة التي أنهت مسلسلهم الابتزازي وأسقطتهم في قبضة الضابطة القضائية بسرية الدرك الملكي بقلعة السراغنة، ليتم وضعهم تحت تدابير الحراسة النظرية والاستماع إليهم لتقديمهم إلى النيابة العامة.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات