Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

المدن التي تضم أكبر عدد من الأثرياء بالمغرب

أنا الخبر ـ متابعة

المدن التي تضم أكبر عدد من الأثرياء بالمغرب، حيث كشف تقرير “Africa Wealth Report 2022” (الثروة في إفريقيا لسنة 2022)، الذي أنجزته شركة الاستشارات العالمية للمواطنة والإقامة بالشراكة مع “هينلي بارتنرز”، أن 3 مدن مغربية تُعتبر من ضمن 23 مدينة إفريقية الأكثر غنى في القارة السمراء.

وحسب ذات المصدر، فإن المدن الـ23 الإفريقية التي تم اختيارها في هذا التقرير كأكثر المدن ثراء في القارة، (تم اختيارها) بناء على قيمة ثروة الأفراد التي يعيشون في هذه المدن، وقد تضمنت اللائحة 3 مدن مغربية، هي الدار البيضاء ومراكش وطنجة.

ووفق التقرير نفسه وفق ما كتبته “الصحيفة”، فإن المغرب يضم 5 آلاف “مليونير” فوق ترابه، وهم الأشخاص الذين تفوق ثروتهم الشخصية المليون دولار، وأغلبهم يتواجدون في المدن الثلاثة المذكورة، حيث تضم الدار البيضاء 2500 مليونير، في حين تضم كل من مراكش وطنجة 600 فرد مليونير في كل مدينة منهما.

أما الأشخاص الذين تفوق ثروتهم الشخصية 10 ملايين دولار، والذين يُعرفون بـ”الميلتيمليونير”، وهم أيصا من الأثرياء بالمغرب، فإن الدار البيضاء تضم 120 شخصا منهم، بينما تضم مراكش 30 ونفس العدد بالنسبة لطنجة. كما يشير نفس التقرير إلى عدد الأشخاص الذين تفوق ثروتهم الـ100 مليون دولار ويعرفون بـ”سينتيمليونير”، ويوجد 13 منهم في الدار البيضاء، و5 في مراكش و3 في طنجة، بينما عدد الميليارديرات الذين تفوق ثروتهم المليار دولار، يوجد اثنان في الدار البيضاء وواحد في مراكش.

وتبلغ القيمة الإجمالية لثروة جميع الأثرياء الذين يوجدون في الدار البيضاء إلى 43 مليار دولار، و12 مليار دولار بالنسبة لأثرياء طنجة، ونفس العدد، أي 12 مليار دولار، بالنسبة لأثرياء مدينة مراكش، حسب التقرير المذكور دائما.

وتجدر الإشارة في هذا السياق، أن مدينة جوهانسبورغ الجنوب إفريقية هي التي تربعت على رأس أكثر المدن في القارة ثراء، بـ16 آلاف مليونير، و840 ميلتيمليونير، و34 سينتيمليونير، وإثنان من المليارديرات، وتبلغ قيمة الثروة الموجودة بها إلى 239 مليار دولار.

وتوجد 5 مدن عربية فقط في هذه القائمة، المدن المغربية الثلاث، إضافة إلى كل من القاهرة والإسكندرية المصريتين، وتحتل القاهرة المرتبة الثالثة إفريقيا بثروة إجمالية تصل إلى 128 مليار دولار، والاسكندرية في المرتبة 13 بثروة إجمالية تصل إلى 23 مليار دولار.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات