Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

لقجع يمتص غضب مصر.. نهائي دوري أبطال أفريقيا بالمغرب

أنا الخبر ـ متابعة 

في ظل معارضة مصرية ودول أخرى، استقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم على إقامة مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا النسخة الحالية على ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

وأوضحت تقارير متطابقة، أن “الكاف استقر على لعب النهائي في المغرب، بعدما جاء تصويت الأغلبية من أعضاء الاتحاد بالموافقة على لعب المباراة النهائية على الأراضي المغربية.

وأضافت المصادر ذاتها، أن فوزي لقجع وأوجستين سنجور رئيس الاتحاد السنغالي لكرة القدم اجتمعا مع كافة أعضاء المكتب التنفيذي للكاف، ليتقرر بعدها اللجوء لخيارات الملاعب المرشحة لاستضافة النهائي، والتي انحصرت ما بين ملعبي محمد الخامس، وعبد الله واد في داكار.

واعتبر المصادر ذاتها، أن فوزي لقجع أصر على اختيار ملعب محمد الخامس “الانسب لإنجاح الحدث ولأنها ستكون أول مرة يلعب فيها النهائي بحضور الجمهور”، ليقرر بعدها سنجور دعم هذا القرار.

وأشارت إلى أنه سيتم دعوة المكتب التنفيذي للكاف للتصديق على اتفاق لقجع وسنجور لإقامة نهائي دوري أبطال أفريقيا بالدار البيضاء.

وشهدت الأيام القليلة الماضية غضب كبير من مسؤلو النادي الأهلي المصري، بعدما خرجت أنباء من داخل الإتحاد الإفريقي تُفيد بإقامة المباراة النهائية بالمغرب للمرة الثانية علي التوالي.

وذلك بعد نهائي النسخة الماضية بين الأهلي وكايزر تشيفز الجنوب إفريقي، والتي انتهت بفوز الأول بنتيجة 3/0.

وطالب الاتحاد المصري لكرة القدم نظيره الإفريقي بضرورة لعب المباراة في ملعب محايد، وذلك بسبب تواجد فريق الوداد في نصف النهائي، وحال صعد فإنه سيلعب النهائي على أرضه ووسط جماهيره.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات