أمريكا تبرم صفقة تسلح جديدة مع المغرب بملايين الدولارات .. نظام رقمي متطور للدبابات

أنا الخبر ـ متابعة

كشفت وزارة الدفاع الأمريكية إبرامها صفقة تسلح جديدة مع المغرب، تتعلق بمنصة رقمية متطورة تستخدم في الدبابات لتحسين أدائها خلال العمليات الحربية.

وأوضحت وزارة الدفاع الأمريكية، في بلاغ لها، أن الصفقة أبرمت بينها وبين المغرب، فيما ستقوم شركة أمريكية متخصصة في البرمجيات وتقنيات الصورة والأنظمة الإلكترونية بتزويد المغرب بنظام رقمي يسمى اختبار النظام الكهربائي للدعم المباشر تورد “المساء”.

النظام يستخدم لاختبار الأنظمة الكهربائية وعمليات إطلاق النار بالمركبات المدرعة، على رأسها دبابات الأبرامز ومختلف المدرعات الحربية، التي سبق للمغرب أن اقتناها من أمريكا في صفقات تسلح سابقة.

هذا النظام سبق أن استخدمه الجيش الأمريكي خلال حربه على العراق سنة 2003. إذ يعتمد عليه لاختبار نظام الإطلاق الإلكتروني بآلياته الحربية.

ويعمل هذا النظام بخصائص كاميرات الأشعة تحت الحمراء، كما يعمل على إدارة البيانات والحلول الذكية في عمليات الإطلاق، متجنبا الأخطاء التي يمكن أن تحدث أثناء عمليات الإطلاق.

وحسب ما أوضحته وزارة الدفاع الأمريكية في بلاغها، فقد ضمنت الصفقة نظاما كهربائيا للدعم المباشر يضم خدمات الدعم الفني، وكذا خدمات الدعم التقني وخدمات لاختبار النظام الكهربائي، وتشخيص الوضع والتحقق من البرمجيات الكهربائية والتطبيقات المدمجة وغيرها.

وكشفت الإدارة الأمريكية إنها أبرمت صفقة تسلح بقيمة تفوق 129 مليون دولار مع دول المغرب وأستراليا ومصر والكويت والعراق والسعودية، فيما يرتقب أن يتم تسليم النظام للدول المعنية بالصفقة بتاريخ 6 نونبر 2023.

loading...
  Subscribe  
أعلمني عن