البوليساريو تهدد بإسقاط الطائرات المدنية.. والمغرب يرد بقــوة

أنا الخبر ـ اليوم24

وسط تهديد جبهة “البوليساريو” الانفصالية باستخدام صواريخ أرض-جو، التي تنشرها شرق منظومة الدفاع بهدف إسقاط طائرات مدنية، خرج المغرب للرد رسميا على الأخبار التي تنشرها وسائل الإعلام الانفصالية.

وقال عمر هلال، السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، إن تلويح “البوليساريو” باستعمال الصواريخ لإسقاط طائرات مدنية “يضعها في خانة الجماعات الإرهابية مثل داعش والقاعدة”.

وحذر هلال، في مؤتمر صحفي عقب اعتماد قرار مجلس الأمن 2440 الذي مدد مهمة بعثة المينورسو لمدة ستة أشهر، حتى 30 أبريل 2019، من التلويح الانفصالي باستعمال الصواريخ ضد المدنيين، قائلا إنه “إذا قامت البوليساريو بتصرف من هذا القبيل، فستتحول من مجموعة مسلحة إلى جماعة إرهابية مثل داعش والقاعدة”.

وفي هذا السياق، أشار هلال إلى أن الهجمات ضد المدنيين محظورة بموجب القوانين الوطنية والدولية حتى في أوقات الحرب، مؤكدا أن هذه الهجمات لا يمكن تبريرها إطلاقا، ومشددا على أنه في هذه الحالة “ستتم إثارة المسؤولية الكاملة للبوليساريو وسيوكل الأمر إلى المحكمة الجنائية الدولية”، منهيا تعليقه حول الموضوع بالقول إنه “إذا حدث مثل هذا الافتراض، فإن المغرب سيعرف ما يتعين عليه القيام به”.

loading...
  Subscribe  
أعلمني عن