تطورات جديدة في قضية توقيف أزارو.. الأهلي يختار التصعيد

أنا الخبر ـ وكالات

أعلن الأهلي المصري احتجاجه على قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بإيقاف المهاجم وليد أزارو مباراتين، ليغيب بالتالي عن إياب نهائي دوري الأبطال أمام الترجي التونسي الجمعة المقبل.

وأثار المغربي أزارو جدلاً كبيراً بحصوله على ركلتي جزاء في لقاء الذهاب، الذي انتهى بفوز الأهلي 3-1، إضافة إلى انتشار لقطات لقطع قميصه بنفسه بداعي أنه تعرض للجذب من المنافس.

ولجأ حكم المباراة إلى حكم الفيديو المساعد في ركلتي الجزاء قبل أن يحتسبهما.

وقال الأهلي عبر موقعه الإلكتروني اليوم الثلاثاء إنه “طلب من الاتحاد المصري التقدم بمذكرة للاتحاد الأفريقي، يستند خلالها على شكوى تتضمن دهشته من إيقاف أزارو مباراتين، في حين لم يدنه حكم المباراة ولم ينذره وشريط المباراة (الأساسي) لم يتضمن أي إدانة له”.

وأضاف النادي: “واقعه قطع اللاعب قميصه سلوك غير رياضي تم محاسبته عليه من ناديه، لكنه معتاد من لاعبين في كل ملاعب العالم دون أن توجه ضدهم عقوبات، وهو ما يدفعنا للسؤال عن لائحة مثل هذه العقوبات خاصة، وهي تأتي قبل مباراة نهائي بطولة كبرى”.

وسافرت تشكيلة الأهلي إلى تونس اليوم الثلاثاء، وسط تقارير محلية أن أزارو لم يسافر مع زملائه.

وكان أزارو سجل هدف الفوز 1-0 للأهلي على الترجي في آخر زيارة لملعب رادس في أغسطس (آب) الماضي.

وسيتعرض هجوم الأهلي لضربة كبيرة بغياب هداف الدوري المصري في الموسم الماضي، لكن من المنتظر أن يدفع المدرب باتريس كارتيرون بصلاح محسن أو مروان محسن لقيادة الهجوم.

ويفتقد الأهلي بالفعل عدة لاعبين مؤثرين بسبب الإصابة مثل أحمد فتحي وعلي معلول وجونيور أغاي.

وعبر الأهلي عن استيائه أيضاً من قرار الاتحاد الأفريقي باستدعاء كارتيرون لجلسة استمتاع، وقال إن “هذا الأمر غير مفهوم وهو من تعرض للاعتداء من جانب لاعب منافس”.

loading...
  Subscribe  
أعلمني عن