عــاجل: المطالبة بالاسقاط الفوري لقرار تثبيت الساعة الصيفية..!!

أنا الخبر ـ نون بريس

طالبت جمعية الدفاع عن حقوق الانسان فرع تطوان في بلاغها من الحكومة بـ”التراجع و الاسقاط الفوري لهذا القرار الارتجالي والمتسرع و بتحمل الحكومة لمسؤولياتها الدستورية و السياسية و الأخلاقية بالكشف عن ظروف وملابسات اتخاذ هذا القرار حيث ستصدر الجمعية ملاحظاتها الأولية في بحر هذا الأسبوع”.

وعبرت الجمعية، عن تضامنها مع احتجاجات التلاميذ ضد قرار تثبيت الساعة الصيفية، الذي صادقت عليه الحكومة يوم 26 أكتوبر الماضي بالمجلس الحكومي.

وعبرت الجمعية في بلاغ لها اليوم الثلاثاء، عن قلقها من القرار الذي اتخدته الحكومة و تداعياته التي أججت شرارة الإحتجاجات بالمملكة، حيث خرج عدد كبير من التلاميذ في مسيرات احتجاجية منذ الأربعاء الماضي بمختلف شوارع المملكة للتعبير عن رفضهم التام لهذا القرار و النتائج التي يمكن أن تنتج عنه.

وبذلك استنكرت الهيئة الحقوقية سياسة الأذان الصماء التي تنهجها “حكومة العبث”، حسب تعبيرها اتجاه احتجاجات أبناء و مستقبل هذا الوطن، مؤكدة عن فخرها و اعتزازها بسلمية و رقي الحركة التلاميذية بالبلاد .

وأكد المصدر ذاته، في ختام بلاغه عن تضامنه التام مع تلميذات وتلاميذ المغرب في نضالاتهم ومطالبهم المشروعة وعلى رأسها التعليم الجيد وتلقيه في ظروف جيدة.

loading...
  Subscribe  
أعلمني عن